إصابات واعتقالات في صفوف الفلسطينيين أثناء تصديهم لاقتحام الاحتلال مخيم جنين

اخترنا لك

أصيب مواطنون فلسطينيون واعتقل آخرون اليوم الثلاثاء، اثناء تصديهم لعملية اقتحام  كيان الاحتلال لمخيم جنين شمال الضفة الغربية.

متابعات-الخبر اليمني:

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”، إن ثلاثة مواطنين، أصيبوا خلال عملية الاقتحام، أحدهم بالرصاص الحي في الركبة، وآخر بالشظايا في الأطراف العلوية، وثالث برضوض، وجري نقلهم إلى إحدى المستشفيات، لتلقي العلاج، في حين تم اعتقال آخر في منطقة الهدف بالمخيم.

وقال شهود عيان إنّ قوة إسرائيلية اقتحمت مدينة جنين ومخيمها وحاصرت منزلاً، واعتقلت الأسـير المحرر محمد الطوباسي، شقيق الأسـير سعيد الطوباسي المحكوم بالسجن المؤبد 31 مرة و50 عاما، وهو معتقل منذ عام 2002، وشقيق الشهيدين أحمد وإسلام الطوباسي، وهو ما أكده نادي الأسير الفلسطيني .

وأضاف الشهود إنّ “الجيش أطلق الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع خلال الاقتحام واستخدم الصواريخ خلال محاولاتها اقتحام أطراف المخيم وبلدة برقين،  حيث يتصدى الفلسطينيين لمحاولات قوات الاحتلال اقتحام المخيم باستخدام الرصاص”.

ودارت اشتباكات مسلحة بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي خلال محاولته اقتحام أطراف المخيم وفي محيطه وسمع إطلاق نار كثيف في المكان وفق وسائل إعلام وشهود عيان.

وأفاد مراسل وكالة الأناضول، أن قوات الجيش الإسرائيلي، انسحبت من جنين ومخيمها، عقب اعتقال الفلسطيني.

ومنذ مطلع العام الجاري، يُجري الجيش الإسرائيلي عمليات اقتحام لمدينة جنين ومخيمها، لاعتقال فلسطينيين، وعادة ما تندلع مواجهات واشتباكات مسلحة مع الفلسطينيين.

يذكر أن قوات الاحتلال أعلنت مدخل مخيم جنين ومنطقة الهدف وواد برقين مناطق عسكرية مغلقة، واعتلى القناصة أسطح المنازل، وسط تعزيزات عسكرية مشددة، قبل أن تنسحب من المكان.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، بلدة جبع جنوب جنين.

وذكرت مصادر محلية لـ”وفا”، أن قوات الاحتلال اقتحمت جبع ونصبت حاجزا عسكريا على مدخلها وداهمت منزل الأسير المحرر مراد ملايشة وفتشته ونصبت القناصة على أسطح المنازل ما أدى الى اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال.

كما كثفت قوات الاحتلال من تواجدها العسكري ونصبت الحواجز في محيط قرى وبلدات (يعبد، كفيرت، طوره الطرم، نزلة زيد، عرابة، عنزة، وسيلة الظهر) وأعاقت حركة المواطنين.

وتتواصل اقتحامات قوات الاحتلال مخيم ومدينة جنين بشكل شبه يومي منذ أكثر من شهرين، بالتزامن مع تهديدات قادة الاحتلال باستهداف المخيم، والمقاومين فيه، ومن آخر هذه المحاولات التي تمت الأسبوع الماضي وراحت ضحيتها الصحفية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة.

أحدث العناوين

الانتقالي يعزز قبضته على عتق قبيل حملة ضد خصومه في شبوة

عزز المجلس الانتقالي، المنادي بانفصال جنوب اليمن ، الاثنين، قبضته الأمنية على مدينة عتق، المركز الإداري لمحافظة شبوة، شرقي...

مقالات ذات صلة