السعودية ترفع حظر رحلات مصر وتدفع لصرف المرتبات وإعادة المركزي إلى صنعاء

اخترنا لك

سارعت السعودية، الثلاثاء، لتقديم مزيد من التنازلات لـ”الحوثيين” مع عرض مزايا كبيرة في خطوة تشير من حيث التوقيت إلى محاولاتها تلافي تداعيات خرق الهدنة التي ينذر بعدم تمديدها.

خاص – الخبر اليمني:

وكشفت مصادر دبلوماسية عن اتصالات سعودية مكثفة مع المبعوث الأممي والأمين العام للأمم المتحدة وسلطنة عمان في محاولة للتهدئة.

وأعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس جرودنبرغ، انطلاق  مشاورات واسعة  في الأردن  في الجانب الاقتصادي.

وأفادت مصادر مشاركة في اجتماعات الأردن مناقشة المشاورات التي قال جرودنبرغ أن شخصيات دولية تشارك فيها ـ ملف توحيد العملة وصرف المرتبات وإعادة المركزي إلى صنعاء وملفات أخرى كعائدات النفط والموارد.

في السياق، أعلنت مصر موافقتها على استقبال رحلات من صنعاء بعد ايام من الاعتراض.

وافادت وسائل إعلام مصرية رسمية عن تلقي وزير الخارجية المصري سامح شكري اتصال من الأمين العام للامم المتحدة يتعلق بشكره الموافقة على استئناف الرحلات بين مطاري صنعاء والقاهرة.

وكانت مصر قد اعترضت على استقبال رحلات من مصر بتوجيه سعودي ، في حين دفعت الرياض بمجلسها في عدن لمطالبة من وصفتهم بـ”الحوثيين” لدفع المرتبات في مناطق سيطرتهم.

والتراجع الجديد  والذي يأتي في اعقاب فضيحة اسقاط “الحوثيين”  طائرة تجسس مسلحة للتحالف في سماء صنعاء  رغم استمرار الهدنة التي تقترب من نهايتها، وتهديد صنعاء بالرد، ناهيك عن شروط جديدة وضعها رئيس المجلس السياسي في صنعاء مهدي المشاط  كاستحقاقات لتمديد الهدنة ومنها تدشين رحلات القاهرة و ودفع المرتبات، يشير إلى محاولة الرياض تلافي العقبات في طريق تمديد الهدنة بعرض امتيازات جديدة  خشية رد “الحوثيين” والتي سبق لقادة صنعاء العسكريين وأن هددوا بأن تكون مؤلمة للسعودية.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة