الصين تهدد الولايات المتحدة بدفع “ثمن لايطاق” بسبب موقفها من قضية تايوان

اخترنا لك

هددت الصين، الولايات المتحدة الأمر يكية بأنها ستدفع “ثمنا لا يطاق” إذا واصلت السير في “الطريق الخطأ” بشأن قضية تايوان.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية وانغ وين بين في إفادة صحفية اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة تبذل قصارى جهدها في التلاعب بالكلمات بشأن مبدأ “الصين الواحدة”. لكني أريد أن أذكر الجانب الأمريكي بأنه لا توجد قوة في أي من أنحاء العالم، بما في ذلك داخل الولايات المتحدة نفسها، يمكنها تجنيب الداعين إلى استقلال تايوان الهزيمة.

وأضاف أن الولايات المتحدة أخلت بالوعود التي قطعتها بشأن قضية تايوان وقوضت ودمرت مبدأ “الصين الواحدة” وحرضت سرا وعلنا ودعمت الأنشطة الانفصالية التي تهدف إلى “استقلال تايوان، وإذا استمرت في المسار الخطأ، فلن يؤدي ذلك إلا إلى عواقب لا رجعة فيها للعلاقات الصينية الأمريكية فحسب، بل وسيجعل الولايات المتحدة في النهاية تدفع ثمنا لا يطاق.

واكد وانغ أن الصين لديها “الثقة الكاملة والقدرة والاستعداد لاحتواء الأنشطة الانفصالية الهادفة إلى استقلال تايوان بحزم ومنع التدخل الخارجي بحزم والدفاع بحزم عن السيادة الوطنية وسلامة الأراضي”.

وكان بايدن قد أدلى بتصريحات أمس الاثنين بشأن استعداد بلاده للدفاع عن جزيرة تايوان في مواجهة أي “غزو صيني”، ما اعتبر مؤشرا على وجود تغير في موقف الولايات المتحدة من القضية، وهو ما أثار رد فعل غاضب من بكين.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة