صنعاء تكشف الطرق التي يقطعها التحالف بين المحافظات اليمنية

اخترنا لك

قال وزير النقل في حكومة صنعاء عبدالوهاب الدرة، السبت، إن التحالف والفصائل الموالية له تقطع الكثير من الطرق مثل طريق مأرب صنعاء وبيحان البيضاء وذمار صنعاء وعدن الضالع و تعز الراهدة.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح الدرة أن قطع التحالف للطرق الرئيسية في عدد من المحافظات دفع القاطرات لسلك طرق أخرى أكثر كلفة وصعوبة، مؤكدا أن “رفع المعاناة عن الشعب في مختلف المحافظات يجب أن يكون الأولوية في أي لقاء ومشاورات”.

وأشار إلى أن المواطن اليمني ضحية غرامات التأخير التي تنتج عن توقيف القاطرات في المنافذ البرية المغلقة من التحالف والفصائل الموالية له، مجددا التأكيد على أن “فتح الطرق الرئيسية بين المحافظات ضرورة لا بد منها لتخفيف معاناة المواطنين”.

وقال وزير نقل صنعاء إنه ناشدوا “الأمم المتحدة بضرورة أن تشمل الهدنة فتح كل الطرقات والمعابر والمنافذ لأن النقل البري له دور أساسي في تخفيف معاناة المواطنين”.

في ذات السياق قال اللواء الركن “يحيى عبدالله الرزامي” رئيس لجنة صنعاء في المناقشات الدائرة هذه الأيام في الإردن مع طرف حكومة التحالف، إن صنعاء طرحت “أفكارا أخرى لفتح الطرق في مأرب والضالع تخفف من معاناة أبناء تلك المحافظات الكثير من المتاعب والصعوبات التي سببها (الحرب) على اليمن”.

وأوضح رئيس لجنة صنعاء أنهم لايزالون ينتظرون “التقدم في الخطوات الأولية وأن يقبل الطرف الآخر فتح الطرقات في المرحلة الأولى”.

وأضاف في تصريحاته الإعلامية:”للأسف وفد الطرف الآخر لا يريد أي نقاش لفتح الطرقات الا في مناطق محصورة في مخالفة صريحة لبنود الهدنة التي تنص على تشكيل لجان لفتح طرق في تعز وغيرها من المحافظات”

 

اقرأ أيضا: صنعاء: قدمنا مبادرات في عمّان والطرف الآخر لا يريد أي نقاش لفتح الطرقات

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة