تحديد موعد حصار مقر إقامة الحكومة بعدن

اخترنا لك

حدد ناشطون موالين للمجلس الانتقالي، السبت، موعد لاقتحام قصر المعاشيق، مقر إقامة السلطة الجديدة في خطوة تشير من حيث التوقيت إلى توجه المجلس المنادي بانفصال الجنوب، لفك ارتباطه بالرئاسي.

خاص – الخبر اليمني:

ودعا ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي سكان المدينة للاحتشاد الخميس المقبل ، الموافق للثاني من يونيو في جولة البنك بمديرية كريتر التي تحتضن قصر المعاشيق.

وقال الناشطون إنهم يسعون لتنظيم تظاهرة سلمية من الجولة إلى مقر إقامة حكومة معين والمجلس الرئاسي بالمعاشيق، مشيرين إلى أن الفعالية تتضمن قطع الكهرباء والنت على المسؤولين ومنع دخول أأو خروج أيا منهم إلا إذا كان يريد مغادرة عدن نهائيا عبر مطارها.

وتأتي الدعوة وسط تصاعد الاحتقان الشعبي بفعل إنهيار مرتقب للكهرباء في ظل انقطاع حالي متواصل  وتجاهل السلطات لكافة المعانة التي دفعت بعض  السكان للمبيت في الشوارع هربا من قيظ الصيف وانقطاع التيار الذي يصل على 8 ساعات حاليا.

ومع أن الدعوة تبدو في ظاهرها إنسانية لكنها من حيث التوقيت تحمل أيضا دوافع سياسية  خصوصا وأنها تاتي في ظل أنباء عن استقالة المحافظ المحسوب على الانتقالي أحمد لملس بعد تصاعد الصراع مع حكومة معين على الإيرادات  وتجاهل معاناة الناس ناهيك عن ترتيبات يسعى الانتقالي لاعلانها قد تتضمن إنهاء مشاركته في المجلس الرئاسي لاسيما وانها تستبق جلسة مرتقبة للجمعية الوطنية للمجلس  أصدر الزبيدي قرار بعقدها الشهر المقبل.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة