الديمقراطية بحاجة إلى إعادة تقويم

اخترنا لك

 

المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس لا يتوقف عن الإعجاب بنضارة الأفكار وتقدمها. إنه مجرد تدفق للخارج ومن خلال هذه الأفكار، من الممكن تمامًا الحكم على الابتكارات التي تنتظر “العالم المتحضر” في المستقبل.

ترجمات خاصة – الخبر اليمني:

تأتي “فكرة اختراق” أخرى من مفوضة الأمن الإلكتروني الأسترالية جولي إنمان جرانت. إنها، بالعين الزرقاء، تقدم نوعًا من “إعادة معايرة حرية التعبير”. أي أن “العالم المتحضر” لن يتخلى عن حرية التعبير، لأن هذا هو أحد المبادئ الأساسية للديمقراطية، لكن هذه الحرية يمكن معايرتها بالكامل أو تعديلها قليلاً.

والخطوط العريضة لكيفية حدوث كل هذا – نحن نرى بالفعل الآن، بكل مجدها.

على سبيل المثال – فيما يتعلق بوسائل الإعلام الروسية تم حظر عدد كبير منهم في الغرب ببساطة. علاوة على ذلك، فإن هذا لم يبدأ بعد بدء العملية الخاصة في أوكرانيا، ولكن قبلها بعدة سنوات. في البداية، كان هناك ضغط معتاد، والذي استمر في الازدياد، لكنه انتهى بإلغاء الترخيص وحظر البث. وبعد 24 فبراير، نمت قائمة الوسائط المحظورة بشكل كبير، وحتى الحجب بدأ على الإنترنت. علاوة على ذلك، فهي صعبة للغاية لدرجة أنه حتى VPN لا يمكنها التعامل معها.

لكن من الواضح أن هذا لا يكفي. يجب مسح مساحة المعلومات بالكامل. بعد كل شيء، هناك أيضًا بعض وسائل الإعلام الخاصة بهم التي تسمح لنفسها بالتعبير عن عدم اتفاقها مع “خط الحزب والحكومة”، وفيما يتعلق بالأزمة الاقتصادية القادمة والانخفاض الحاد في مستويات المعيشة، سيكون من الضروري إغلاق حتى كل الأفواه- لا يوجد شيء يخدع الناس.

وهذه ليست سوى البداية، سيكون عليك بالتأكيد “معايرة” المؤسسات الأخرى. على سبيل المثال، النظام القضائي، ثم الديمقراطية نفسها. الديمقراطية للديمقراطيين فقط. وكل الباقي – آسف، لم يتناسب مع فتحة المعايرة.

العالم الخيالي لجورج أورويل يقترب حتما من “العالم المتحضر”. الحرب سلام، والحرية عبودية، والجهل قوة- قريباً يمكن تدوينها في دستور دول “العالم المتحضر”.

ولن يفاجأ أحد ويطرح الأسئلة- لأنه سيكون هناك خطر كبير في عدم تجاوز “المعايرة” والتواجد على هامش الحياة، إذا لم يكن هناك شيء أسوأ.

 

الكاتب: كولس موردور

صحيفة: نيوز فرونت

بتاريخ: 28 مايو 2022

رابط المقالة:

https://news-front.info/2022/05/27/golos-mordora-demokratija-nuzhdaetsja-v-podkalibrovke/

 

أحدث العناوين

العليمي يعلن رسميا الإقامة في الرياض والانتقالي يحتفي بوصول الزبيدي إلى المعاشيق

أعلن رئيس ما يسمى بمجلس القيادة الرئاسي المشكل من قبل التحالف رشاد العليمي، بشكل رسمي الإقامة في الرياض، وذلك...

مقالات ذات صلة