صنعاء: تم تخصيص 30% من مقاعد الرحلات الجوية القادمة للحالات المرضية

اخترنا لك

قال وزير النقل في حكومة صنعاء عبد الوهاب الدرة، الأحد، إن التحالف يطالبهم بتقديم كشوفات أسماء المسافرين عبر مطار صنعاء الدولي قبل 48 ساعة من السفر مما يصعب الاستفادة منها من قبل الاهالي خاصة المرضى وكبار السن، مطالبا بفتح المطارات والموانئ والطرقات بصورة دائمة ومستمرة دون تحديد فترة أو هدنة.

صنعاء- الخبر اليمني:

ودعا الدرة خلال مؤتمر صحفي إلى برمجة الرحلات الجوية المعتمدة بموجب الهدنة وإعطائها التصاريح بوقت مبكر لنتمكن من تخصيص مساحة ثابتة للمرضى، مشيرا إلى أن “الية مكتب المبعوث الأممي لاعتماد الرحلات الجوية وإعطاء التصاريح أدى لتعثر تنفيذ الرحلات خلال الفترة الماضية ولا نقبل باستمراره”.

وكشف وزير نقل صنعاء أنهم وقعوا محضر اتفاق مع اللجنة الطبية العليا وهيئة الطيران المدني والخطوط الجوية اليمنية لتخصيص 30٪ من مقاعد الرحلات القادمة للحالات المرضية.

ولفت إلى أنه “تم نقل 2424 راكبا من وإلى صنعاء وعمان والقاهرة خلال فترة الهدنة الماضية بينما بلغ احتياج المرضى للسفر للعلاج عشرات الآلاف والاف المغتربين والطلاب “.

أحدث العناوين

UNRWA: Over a million people have lost their homes in Gaza

The United Nations Relief and Works Agency (UNRWA) stated that after 201 days into the war, destruction is everywhere...

مقالات ذات صلة