اتهام للرئاسي باستفزاز الانتقالي بوثيقة الدستور

اخترنا لك

اتهم المجلس الانتقالي، المنادي بانفصال جنوب اليمن، الاحد، شركائه في سلطة اليمن الموالية للتحالف، باستفزازه.

يأتي ذلك في اعقاب اعلان تسليم  مسودة دستور جديد  للمجلس الرئاسي.

خاص – الخبر اليمني:

وتوعد عضو هيئة رئاسة الانتقالي، لطفي شطارة، بإسقاط ما وصفها بـ”المخططات”، مشيرا إلى أن مسودة الهتار لن تمر وأن الفريق القانوني للانتقالي لديه رؤية موازية وهي وحدها من سيتم تمريرها.

وتأتي تصريحات شطاره مع اتساع الجدل عقب إعلان الفريق القانوني المكلف من العليمي بقيادة حمود الهتار تسليم وثيقة مسودة قاعدة الاعمال للرئاسي وهيئاته منظماته.

وأشار شطارة في تغريدة على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي إلى أن الرئاسي يدرك بأنه لولا الجنوب والانتقالي ما تم منحهم مهلة جديدة من التحالف لتغيير سلوكهم.

والوثيقة التي قدمت قبل أيام لرشاد العليمي واحدة من عدة ملفات خلافات بين الانتقالي والرئاسي لكنها قد تكون بمثابة “قشة التي تقصم ظهر المجلس” نظرا للتحشيدات التي يقودها الانتقالي لإسقاطها.

وتتركز نقاط الخلاف بين الانتقالي والرئاسي حول تشكيلة اللجنة القانونية التي  استبعد منها الانتقالي ناهيك عن مضمون الوثيقة الذي يراه جنوبيين بانه يستهدف القوات الجنوبية وينقل صلاحيات المجلس الرئاسي  لمكتبه والأمانة العامة.

وقد سبق للقيادي في الانتقالي يحي الشعيبي وان حذر من ان تقود إلى حرب جديدة.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة