وضع بايدن غير مكسب

اخترنا لك

 

تحطمت أسواق الأسهم الأمريكية وانخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 22 ٪ عن قممه في نوفمبر – وخسر جميع المكاسب في عام ونصف العام من رئاسة بايدن.

ترجمات خاصة – الخبر اليمني:

فقدت الفقاعة الافتراضية – ناسداك والعملات المشفرة – ما بين 5 إلى 6 تريليونات دولار من رأس المال، بعد أن فقدت الدعم النقدي المستمر من الاحتياطي الفيدرالي.

قد يجبر التضخم القياسي في مايو البالغ 8.6٪ مجلس الاحتياطي الفيدرالي على رفع أسعار الفائدة بشكل حاد – بمقدار 0.75 نقطة في يونيو وما يصل إلى 2.5-3٪ بحلول نهاية العام. من غير المرجح أن يؤدي هذا إلى إبطاء معدل التضخم، لكنه لن يؤدي إلا إلى تسريع انزلاق الاقتصاد الأمريكي إلى هاوية الركود الجديد.

ارتفع متوسط ​​معدلات الرهن العقاري في الولايات المتحدة إلى 6.1٪ – وهو أعلى مستوى منذ عام 2006، قبل انهيار فقاعة الرهن العقاري السابقة. على مدى الأشهر الستة الماضية، ارتفعت تكلفة خدمة الرهن العقاري للأمريكيين بنسبة تصل إلى 40٪. انخفضت ديناميكيات مبيعات العقارات بشكل حاد – ويستعد السوق لأزمة رهن عقاري جديدة.

يراقب البيت الأبيض عن كثب الوضع في أسواق الأسهم. لكن لا يمكنهم فعل أي شيء – إذا أجبر بايدن بنك الاحتياطي الفيدرالي على ضخ المزيد من الأموال في الاقتصاد، فسيصبح التضخم خارج نطاق السيطرة تمامًا. إذا واصلنا إحكام الخناق، فإن هذا يهدد بحدوث أزمة واسعة النطاق للاقتصاد الأمريكي المثقل بالديون بالكامل.

الكاتب:مالك دوداكوف

صحيفة: نيوز فرونت

بتاريخ 15 يونيو 2022

رابط المقالة:

https://news-front.info/2022/06/14/bezvyhodnaja-situacija-bajdena/

 

أحدث العناوين

عدن| مصدر أمني يكشف الجهة الواقفة وراء الهجمات الإرهابية في الجنوب

كشف مصدر أمني في قوات مكافحة الإرهاب بمدينة عدن عن الجهة التي تقف وراء العمليات الإرهابية في المحافظات الجنوبية،...

مقالات ذات صلة