إنتبه.. 10 أطعمة لا تحتفظ بها في الثلاجة

اخترنا لك

حفظ الأطعمة في الثلاجة يقيها التلوث ويجعلها صالحة للأكل وقت أطول لكن هذا لا ينطبق على كل ألاغذية وفيما يلي مجموعة من الأطعمة التي لا يجب حفظها في الثلاجة.

متابعات- الخبر اليمني :

الطماطم

تؤثر درجات الحرارة الباردة على الملمس والنكهة.

البطاطا

يتحول النشا الموجود في البطاطس إلى سكر بسرعة أكبر وعند قليها أو طبخها تنتج هذه السكريات مادة الأكريلاميد الكيميائية المسببة للسرطان.

القهوة

قد تلتقط القهوة أي روائح أخرى عندما تكون في الثلاجة، لذا يجب وضعها في وعاء مغلق بعيدًا عن أشعة الشمس لزيادة النكهة.

الموز

يتحول الموز إلى اللون الأسود إذا تم وضعه في التلاجة، وإذا تم شراء الموز قبل أن ينضج، فيجب تركه في درجة حرارة الغرفة، إلا أن التبريد يبطئ هذه العملية.

الزبدة

يتم تقطيع الزبدة بشكل أفضل عندما يتم حفظها في درجة حرارة الغرفة، إلا أن تركها لعدة أيام ليس بالأمر الجيد، حيث يمكن أن تتعفن ,تنفصل عن بعضها .

الخبز

يعتبر الاحتفاظ بالخبز في الثلاجة أمر هام لحمايته من العفن، إلا أن ذلك يكون على حساب المذاق .

البطيخ

عادة ما يتم الاحتفاظ بالبطيخ والكنتالوب في درجة حرارة الغرفة، حيث يؤدي الاحتفاظ بالبطيخ في درجة حرارة الغرفة إلى زيادة قيمته الغذائية .

البصل

يجب أن يتم حفظ البصل في مكان بارد وجاف ومظلم وجيد التهوية ما لم يتم تقطيعه أو تقشيره، حيث يؤدي نقص التهوية إلى تقليل عمره.

الثوم

يجب الاحتفاظ بالثوم الطازج في درجة حرارة الغرفة أيضًا، ويمكن تبريد واستخدام الثوم الموجود في خليط الزيت في غضون أسبوع فقط أو التخلص منه لتجنب التسمم الغذائي.

العسل

يحفظ العسل في وعاء مغلق في مكان بارد بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة، ولا يجب وضعه في الثلاجة أبدًا، وإذا تم الاحتفاظ به في الثلاجة، يمكن أن يتجمد ويصبح استخدامه أكثر صعوبة.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة