بينهم أطفال.. غانا تعيد أكثر من 1300 مهاجراً إلى النيجر

اخترنا لك

أعلنت حكومة غانا إعادة أكثر من 1300 مهاجر نيجيري، بينهم أطفال، إلى بلادهم، بعد أن كانوا يتسولون في شوارع أكرا، عاصمة غانا.

وكالات-الخبر اليمني:

وأوضحت وزارة الشؤون الاجتماعية في بيانٍ اليوم السبت، أنّ “ما مجموعه 300 رجل بالغ و400 امرأة و 620 طفلاً” أُعيدوا إلى النيجر في 7 و8 يونيو.

وأشارت الوزارة التي قامت بذلك بالتعاون مع السلطات في النيجر إلى أنّ “الوجود الكبير، لأطفال الشوارع، في البلاد مقلق للغاية. (وجودهم) في الشوارع، يشكل خطراً على حياتهم”.

وتندرج هذه العملية التي أطلق عليها اسم “الخروج من الشوارع” في إطار التدابير التي اتخذتها الدولة الواقعة في غربي أفريقيا لمكافحة ارتفاع معدل التسكع والتسول في البلاد.

وتعاني النيجر، إحدى أفقر دول العالم، أزمة غذاء ضخمة بسبب الجفاف والعنف المسلح الذي يمنع الفلاحين من زراعة حقولهم، وفقاً للأمم المتحدة والسلطات.

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في 5 نيسان/أبريل الفائت، إنّ الصراعات وتغير المناخ وارتفاع أسعار الغذائية والوقود عوامل تدفع بنحو ربع الأفارقة نحو هوة الجوع.

وأدّت عمليات مسلحة ناجمة عن تمرد في بوركينا فاسو ومالي والنيجر ونيجيريا إلى زيادة حدة انعدام الأمن الغذائي في منطقة غرب أفريقيا التي تواجه الآن أسوأ أزمة غذائية في التاريخ المسجل.

أحدث العناوين

محافظ شبوة يؤكد فراره

كشف محافظ المؤتمر في شبوة، الاثنين، مصيره  مؤكدا الانباء التي تتحدث عن فراره. يأتي ذلك في اعقاب جدل حول  وضعه ...

مقالات ذات صلة