الخارجية الإيرنية: السعودية مستعدة لرفع مستوى المباحثات واستئناف التمثيل الدبلوماسي بين البلدين

اخترنا لك

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، اليوم الاثنين، إن الرياض مستعدة لرفع مستوى المباحثات مع ‎طهران إلى الدبلوماسيين في ‎بغداد وكذلك استئناف التمثيل الدبلوماسي بين البلدين.

متابعات-الخبر اليمني:

وأضاف خطيب زاده في مؤتمره الصحافي الأسبوعي”أنّ رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي نقل إلينا رسالة من الرياض، وناقشنا معاً موعد الجولة المقبلة في بغداد التي ستكون على مستوى دبلوماسي، مثنياً على الدور العراقي في الوساطة بين طهران والرياض”.

وأكد زاده أن الحوار بين طهران والرياض يخدم مصلحة جميع دول المنطقة، موضحا أنه سيجري إرسال وفود تقنية لزيارة السفارات في الأيام المقبلة، ودعا أيضاً المسؤولين السعوديين إلى الكفّ عن إصدار تصريحات تتناقض وما يجري تبادله عبر القنوات الخاصة.

ونقل خطيب زاده تثمين وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان لجهود العراق في تعزيز عنصر الحوار ودوره البنّاء في المعادلات الإقليمية والحوار بين إيران والسعودية، مؤكداً أنّ طهران “لا تريد سوى الخير للمنطقة وتدعم إعادة فتح سفارتي البلدين في عاصمتيهما”.

وناقش الجانبان في الاجتماع، الذي حضره أيضاً وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين والسفير الإيراني في بغداد محمد كاظم آل صادق، التطورات في المنطقة والملفات ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين.

أحدث العناوين

برشلونة يخذل جمهوره ويتعادل مع رايو فاليكانو في إفتتاحية الليجا

بدأ برشلونة مشواره في بطولة الليجا هذا الموسم، بالتعادل السلبي بدون أهداف، أمام رايو فاليكانو، بالجولة الأولى، على أرضه...

مقالات ذات صلة