الحوثي يدعو لإنشاء مؤسسات وجمعيات تعاونية استثمارية للإنتاج المحلي

اخترنا لك

قال قائد حركة أنصار الله في اليمن، عبد الملك الحوثي، الأربعاء، إنه من المتوقع أن يكرر التحالف السعودي الأماراتي محاولاته التقدم صوب مناطق صنعاء، مشددا على أهمية تعزيز الجبهات وبناء القدرات العسكرية.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأكد الحوثي خلال لقاء تلفزيوني جمعه بمشائخ ووجهاء محافظة حجة، على أهمية “الاستمرا في التجنيد والتحشيد لتشكيل قوة ضاربة للتصدي لمحاولات الأعداء”، داعيا إلى “التعاون بين الجانب الأمني والجانب الشعبي وبناء علاقة محترمة مع المجتمع”.

وأشار عبد الملك الحوثي إلى أهمية التصدي لمساعي التحالف التي تهدف إلى “إفساد المجتمع أمنيا واقتصاديا من خلال نشر الاتجار بالمخدرات والحشيش “، معتبرا أن “تاجر المخدرات والحشيش يرتكب جرما كبيرا ويشترك في نشر الجرائم والرذائل”.

وقال قائد أنصار الله إن ما “ينقصنا في المجال الاقتصادي وغيره هو التوجه العملي لإنشاء مؤسسات وشركات وجمعيات تعاونية استثمارية نحو الإنتاج المحلي”، لافتا إلى أن “الإنتاج المحلي بات ضرورة بكل الاعتبارات، لأن الاستيراد مكلف وتعقيدات الحروب والصراع في الغرب أصبح لها تأثير كبير عليه”.

وأكد الحوثي على أهمية “العناية برفع المظالم وإقامة العدل والاصغاء لهموم الناس مسؤولية كبيرة على الجانب الرسمي وهي من الالتزامات الإيمانية الإنسانية”، مضيفا: “الجانب الرسمي معني بأن يكون قريبا من الناس وأن تكون أخلاقهم مع الناس قرآنية تجسد الانتماء الإيماني”.

وأشار إلى أهمية “مكافحة الأوبئة ضرورة خصوصا في المناطق الساحلية لما تسببه بمعاناة كبيرة للمواطنين”، مشيدا في ذات الوقت بنجاح المبادرات الاجتماعية في بعض المديريات والعزل، داعيا إلى “توسيعها في مختلف المناطق”.

 

اقرأ أيضا:

قائد أنصار الله: نمتلك قدرات عسكرية لا تمتلكها كثير من الدول العربية

أحدث العناوين

Houthis Offer Islah leadership to Return to Sana’a

Leadership in the Sanaa government has continued to give the Islah party (the Yemeni branch of the Muslim Brotherhood)...

مقالات ذات صلة