العليمي يكشف امتعاضه من السعودية ويعلن الاعتكاف

اخترنا لك

كشف رشاد العليمي، رئيس السلطة الموالية للتحالف جنوب اليمن، الأحد، امتعاضه من المشاريع السعودية المعلنة مؤخرا، مؤكدا استمرار اعتكافه في العاصمة الرياض.

خاص – الخبر اليمني:

وأفاد  المذيع في قناة أبو ظبي، عادل اليافعي، بأنه طلب مكتب العليمي تنسيق مقابلة له، لكن طلبه جوبه من قبل العليمي بالرفض “حتى تحقيق مطالب الناس” في إشارة واضحة إلى استمرار اعتكافه وعدم رضاه عن المشاريع السعودية المعلنة.

وكانت السعودية أعلنت في وقت سابق الأسبوع الماضي اعتماد 600 مليون دولار  من أصل 3 مليار دولار  لصالح  تنفيذ ما وصفتها مشاريع استيعاب الوديعة السعودية – الإماراتية.

ومن أصل الـ600 مليون دولار تم تخصيص 200 مليون فقط لدعم منحة المشتقات النفطية مع أن العليمي كان قد أعلن عن  توصله إلى اتفاق مع الجانب السعودي  لتخصيص 950 مليون دولار لدعم المشتقات النفطية، في حين تم توزيع بقية المبالغ على مشاريع يشرف عليها البرنامج السعودي الذي يديره  السفير ال جابر، ما يعني لا الفائدة بالنسبة لسلطة العليمي وحتى أعضائه ناهيك بأن تلك المشاريع شبيهة بمشاريع سابقة أعلنها البرنامج الذي يزعم صرف 17 مليار دولار ولم ترى النور بعد.

أحدث العناوين

Al-Houthi Advises Saudi Coalition to Seize Opportunity of Armistice to End War on Yemen

Leader of Anssarallah movement, Sayyed Abdul-Malik al-Houthi, sent on Monday a warning message to the Saudi-led coalition countries against...

مقالات ذات صلة