ابتزاز سعودي للعليمي بـ”الرئاسية” والأخير يطرق الكويت

اخترنا لك

نشر  السفير السعودي لدى اليمن، محمد ال جابر، الأحد، بيان جديد  باسم حكومة معين  حاول فيه ابتزاز العليمي  في خطوة تعكس حجم الخلافات بين الطرفان.

خاص –  الخبر اليمني:

والبيان نشرته وسائل إعلام رسمية تبث من الرياض باسم مصدر رفيع وتحدثت فيه عن رفض حكومة معين صرف أي فلس لصالح  صيانة الطائرة الرئاسية التي يملكها هادي والمقدمة أصلا من السعودية، على الرغم من تأكيدها توفير السعودية طائرة خاصة لنقل العليمي ونوابه في جولته  الأخيرة في المنطقة.

وجاء البيان في أعقاب تسريب طارق صالح عبر مستشاره الإعلامي، نبيل الصوفي، نبأ رفض هادي تسليم الطائرة الرئاسية، مشيرا إلى أن العليمي اضطر لاستئجار طائرة رئاسية بـ50 الف دولار يوميا، وأنه يواصل الاتصالات مع الكويت في محاولة للحصول على أخرى.

وكان العليمي طرح مسألة الطائرة الرئاسية على طاولة خالد بن سلمان في لقاء عقد مؤخرا في الرياض، وبيان السفير يشير إلى تجاهل السعودية مطالب العليمي ومحاولة ابتزازه وحرمانه منها بحجة تبعيتها للسعودية التي وفرتها لهادي قبل ذلك.

أحدث العناوين

If Truce Fails, We Will Go to Military Escalation, Results Will Be Greater: Houthis

Head of the Sana'a negotiating delegation, Mohammed Abdul-Salam, confirmed that the chances of extending the truce in Yemen might...

مقالات ذات صلة