صنعاء: التحالف وفصائله يهرِّبون أجهزة كشف المعادن لتدمير ونهب الآثار اليمنية

اخترنا لك

أعلنت صنعاء سحب أجهزة كشف المعادن التي تم تهريبها إلى داخل اليمن خلال الفترة الماضية  عبر التحالف وفصائله، بهدف “تدمير وسرقة المواقع الأثرية اليمنية في المناطق الخاضعة لسيطرة “المجلس السياسي الأعلى”.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال وزير الثقافة في حكومة صنعاء عبد الله الكبسي، إن التحالف وأدواته لم يكتفوا بالاعتداء على المواقع الأثرية والتاريخية ونهبها وسرقتها في المحافظات التي يسيطرون عليها، “بل يسعون لنهب وسرقة وتدمير المواقع والمعالم الأثرية والتاريخية” في المناطق الخاضعة لسيطرة صنعاء عن طريق أجهزة كشف المعادن التي من خلالها ينبشون ويدمرون المواقع الأثرية.

ولفت الوزير الكبسي إلى أن تهريب أجهزة كشف المعادن جاء بالتزامن مع حملة إعلامية للتحالف “للتغطية على جرائمه في بيع القطع الأثرية اليمنية في المزادات العالمية”، مؤكدا أن رئاسة صنعاء “أصدرت توجيهات صارمة لسحب هذه الأجهزة التي تم تهريبها”

وأشار إلى أنه سبق وأن ألقي القبض “على عصابة لتهريب الآثار اليمنية في لندن، واتضح أن هذه العصابة جزءً من شبكة تهريب يديرها المرتزق معمر الارياني وتعمل منذ سنوات على تهريب القطع الأثرية من اليمن عبر السعودية، وبيعها في الأسواق السوداء في أوروبا”، وفق تصريحه لوكالة سبأ”.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة