للنساء الحوامل.. 7 فواكه من الضروري تناولها

اخترنا لك

تمتلئ الفواكه والخضروات بالعناصر الغذائية، كما يساعد تناول الفاكهة والخضروات أيضًا على منع الإمساك، وهذا بالتحديد ما تحتاجة المرأة الحامل .. سنذكر 7 فواكة ينصح بتناولها في فترة الحمل .

متابعات- الخبر اليمني :

البرتقال

مصدر كبير لحمض الفوليك, وحمض الفوليك هو أحد فيتامينات ب وهو مهم جدًا في المساعدة على منع عيوب الدماغ والحبل الشوكي، والمعروف أيضًا باسم عيوب الأنبوب العصبي، كما يعتبر البرتقال مصدرًا غنيًا لفيتامين سي والذي هو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على منع تليف الخلايا.

المانجو

تعد المانجو مصدرًا رائعًا آخر لفيتامين سي، وغنية أيضًا بفيتامين أ، ويرتبط نقص فيتامين أ عند الولادة بانخفاض المناعة وزيادة خطر حدوث مضاعفات مثل الإسهال والتهابات الجهاز التنفسي.

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على حمض الفوليك أكثر من الفواكه الأخرى، وتعد أيضًا هذه الفاكهة مصدرًا رائعًا لفيتامين سي وفيتامين ب وفيتامين ك والمغنيسيوم والبوتاسيوم، كما تقول بعض النساء أن الأفوكادو يساعد في تخفيف الغثيان وهذا ربما بسبب البوتاسيوم والمغنيسيوم الموجود في الفاكهة.

الليمون

أبلغت النساء الحوامل عن بعض النجاح في استخدام رائحة الليمون أو الليمون للمساعدة في تخفيف الغثيان المرتبط بالحمل، كما يحتوي الليمون أيضًا على نسبة عالية من فيتامين سي ، ويساعد على تحفيز الجهاز الهضمي لتخفيف الإمساك.

الموز

يعتبر الموز من المصادر الجيدة للبوتاسيوم، كما أنه يحتوي على فيتامين ب6 وفيتامين ج والألياف، وقد يساعد تناول الموز الغني بالألياف في تخفيف الغثيان والقيء في وقت مبكر من الحمل.

التوت

التوت وما يشبه من الفواكه الأخرى مثل العنب البري والفراولة والعليق كلها فواكه غنية بالكربوهيدرات وفيتامين سي وحمض الفوليك بحيث تمنحك الطاقة  بشدة وتمر بسهولة عبر المشيمة لتغذية طفلك.

التفاح

يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف وهو مصدر جيد أيضًا لفيتامين سي، إلى جانب أنه يحتوي على فيتامين أ وبوتاسيوم وبكتين، والبكتين هي مادة حيوية تغذي البكتيريا الجيدة في الأمعاء.

أحدث العناوين

محافظ شبوة يؤكد فراره

كشف محافظ المؤتمر في شبوة، الاثنين، مصيره  مؤكدا الانباء التي تتحدث عن فراره. يأتي ذلك في اعقاب جدل حول  وضعه ...

مقالات ذات صلة