سياسي صنعاء: لا سلام مستقبلي بدون رفع كلي للحصار وصرف مرتبات الموظفين

اخترنا لك

اعتبر “المجلس السياسي الأعلى” في صنعاء، الأربعاء، عدم إلتزام التحالف السعودي الإماراتي “بتنفيذ جميع بنود الهدنة يعد مؤشرا سلبيا لا يشجع على استمرار النقاش لبحث أي تجديد للهدنة”، مشيرا إلى أن أي عملية سلام مستقبيلة لن تتم بدون رفع كلي للحصار على اليمن.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأكد سياسي صنعاء الأعلى في اجتماع أن لا سلام مستقبلي بدون وقف الحرب على اليمن ورفع الحصار، “ابتداء بالفتح الكلي والفوري لمطار صنعاء الدولي، وميناء الحديدة، وصرف مرتبات الموظفين، من إيرادات النفط والغاز”، معتبرا أن تلك من القضايا الرئيسية للتخفيف من معاناة المواطنين.

وأدان “تلكؤ الطرف الآخر عن فتح الطرقات في تعز وغيرها من المحافظات وطرحه لقضايا لا يمكن الانتقال إليها إلا بعد التدرج في فتح عدد من الطرق وتأمينها”، لاتفا إلى أن فتح طريق الحوبان يستوجب إخلاء مدينة تعز من المليشيات المسلحة”.

وأكد سياسي صنعاء الأعلى أنه لن يقبل أن تمر أيام العيد ولا يزال المواطنون يعانون في حال استمرار تعنت الطرف الآخر، وأنه يدرس ” فتح عدد من الطرق في تعز من طرف واحد”.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة