انتفاضة عربية ضد تكليف خطيب لعرفة ذو علاقة بالعدو الإٍسرائيلي

اخترنا لك

أصدرت العشرات من الهيئات الإسلامية والمجامع العلمائية بيانات رافضة لتكليف السعودية ل محمد العيسى خطيبا في منبر عرفة، حيث يعرف العيسي بعلاقاته مع كيان العدو الإسرائيلي وسبق أن مثل وفدا سعوديا للصلاة على ما يسمى ضحايا الهولوكس المزعومة.

خاص-الخبر اليمني:

وصدر بيان عن رابطة علماء المسلمين التي يرأسها العيسي بيان سرد فيه مواقف العيسي المعادية للإسلام ومنها بحسب البيان:

– أنه ينقل مشروع تمييع الإسلام من النظرية إلى التطبيق.
– يقول بوجوب احترام المسلمين للقوانين الفرنسية الملزمة لهم بترك الحجاب وإلا فليغادروا..
– المستضيف سادجورو الهندوسي صاحب الموقف المعادي للإسلام .
– القائل: “التعاون بين الأديان ليس مجرد مسعى رمزي”. “يجب أن تتحقق من خلال عمل العالم الحقيقي.”
– الذي قام بزيارة لليهود بمعسكر أوسفيتش القديم، قائلًا: (وقفت دائمًا مع إخواني اليهود، وقلت لن يحصل هذا مطلقًا مرة أخرى). وغيرها كثير!

في ذات السياق أعربت الهيئة الدولية لمراقبة إدارة السعودية للحرمين، عن رفضها وتنديدها الشديدين بتكليف محمد العيسى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي بالخطبة والصلاة يوم عرفة بمسجد نمرة لهذا العام ١٤٤٣هـ.

وقالت الهيئة الدولية في بيان لها: “إن هذا التكليف يأتي مكافأة لمواقف العيسى المهينة في الترويج لسياسة النظام السعودي بالتقرب من إسرائيل والتمهيد للتطبيع معها”.

وأضافت الهيئة: “أن خطبة يوم عرفة تعد من الخطب ذات الأبعاد الإسلامية المهمة، ليس فقط لشعوب الأمة الإسلامية فحسب بل للعالم، وإلقائها من قبل شخصية متورطة بالترويج للتطبيع محل رفض إسلامي واسع”.

وأصدرت دار الإفتاء الليبية فتوى بعدم جواز الصلاة خلف المدعو محمد العيسى خطيب عرفة,

وقال مفتي الديار الليببة الصادق بن عبدالرحمن الغرياني إن العيسي  كافرا مرتدا عن دين الله لقوله “اخواني اليهود واخواني البوذيين والمسيحيين”.

وأطلق ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي هاشتاج #انزلوا_العيسى_من_المنبر احتجاجا على القرار السعودي، الذي يعد أحد مظاهر التطبيع مع كيان العدو.

أحدث العناوين

If Truce Fails, We Will Go to Military Escalation, Results Will Be Greater: Houthis

Head of the Sana'a negotiating delegation, Mohammed Abdul-Salam, confirmed that the chances of extending the truce in Yemen might...

مقالات ذات صلة