7 مشروبات تخفض ضفط الدم

اخترنا لك

النظام الغذائي هو صمام أمان الجسم ضد ارتفاع ضغط الدم، حيث قد يساعد اتباع نظام غذائي جيد في الحفاظ على ضغط الدم ضمن النطاق الصحي دون الآثار الجانبية التي تسببها الأدوية، بالإضافة إلى الأطعمة قد تكون هناك بعض أنواع المشروبات .

متابعات-الخبر اليمني :

سنلقي نظرة على 7 أنواع مختلفة من المشروبات التي قد تساعد على خفض ضغط الدم وهي:

1-عصير الطماطم

شرب كوب واحد من عصير الطماطم يوميًا يعزز صحة القلب، فعصير الطماطم يحسن كلًا من الضغط الانقباضي والانبساطي، وكذلك كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة.

2- عصير الشمندر

يحتوي الشمندر على سعرات حرارية منخفضة وعلى مجموعة من الفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية التي تعزز الصحة، كما يساعد أيضًا في خفض ضغط الدم،

3- عصير الخوخ

عصير الخوخ يساعد في تخفيف الإمساك، ولكن من بين الفوائد الصحية الأقل شهرة لعصير الخوخ أنه يخفض الضغط أيضًا، ويساعد على تخفيض الكوليسترول الضار.

4- عصير الرمان

الرمان غني بالعناصر الغذائية مثل حمض الفوليك وفيتامين سي، بل أنه يتميز أيضًا بتأثيره القوي في مكافحة الالتهابات، وقد لا يكون من المفاجئ أن عصير الرمان يساهم أيضًا بدور مهم في صحة القلب،

5- عصير التوت

يساعد في تحسين ضغط الدم ويساهم في تخفيض ضغط الدم الانقباضي وكوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة، كما أن لعصير التوت فوائد للقلب والأوعية الدموية.

6-الحليب الخالي من الدسم

تعتبر منتجات الألبان قليلة الدسم مثل الحليب الخالي من الدسم والزبادي مكونًا رئيسيًا للاستراتيجيات الغذائية لوقف ارتفاع ضغط الدم .

7- الشاي

عندما يتعلق الأمر بضغط الدم، فليس كل أنواع الشاي متساوية، فهناك نوعين من الشاي وهما الأسود والأخضر، وتناول كلا النوعين على المدى الطويل يخفض ضغط الدم الانقباضي والانبساطي، ولكن كان انخفاض ضغط الدم أكثر وبصورة واضحة عند تناول الشاي الأخضر.

أحدث العناوين

Entire Family Killed by UAE Airstrike in Shabwa

Several members of a family were killed on Wednesday in UAE air raids on their car in the city...

مقالات ذات صلة