الانهيار يطارد العملة مجددا مع تراجع إماراتي وحسم سعودي لأمر الوديعة

اخترنا لك

عاودت العملة المحلية “الريال”، الثلاثاء، الانهيار التدريجي، جنوب اليمن، بالتزامن مع وصول رشاد العليمي، رئس تحالف السلطة الموالية للسعودية، إلى عدن وسط تأكيدات بتراجع التحالف عن تعهداته  بتسليم الوديعة.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر مصرفية في عدن بأن أسعار صرف الريال مقابل العملات الأجنبية ارتفعت في تعاملات الساعات الماضية، حيث وصل سعر صرف الدولار 1145 ريال بينما تجاوز السعودي الـ300 ريال.

وكانت أسعار الصرف حتى قبيل عودة العليمي من زيارته الأخيرة للسعودية مستقرة نسبيا عند  حاجز الـ1120 ريال  للدولار.

وأثار الارتفاع الجديد مخاوف من انهيار جديد للعملة خلال الايام المقبلة خصوصا في ظل كشف القيادي  في “المقاومة الجنوبية” عادل الحسني  عن تراجع الامارات عن وعودها بصرف جزء من الوديعة إضافة إلى ابلاغ السعودية لحكومة معين بان الوديعة التي أعلنت  خلال تشكيل المجلس الرئاسي  تم صرفها لتغطية دين سابق.

وكان العملة المحلية في مناطق سيطرة التحالف جنوب وشرق اليمن قد تراجعت  إلى ما دون الـ800 ريال للدولار مع بدء السعودية إعادة ترتيب وضع القوى الموالية لها في السلطة البديلة لـ”الشرعية”  وسط وعود بتحسين الاقتصاد  قبل أن تعاود الانهيار مع تضائل الفرص بإمكانية  تسليم الوديعة السعودية – الإماراتية.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

  تحديث..     تحديث: شبكة سي بي إس الأمريكية: مسؤولان أمريكيان أكدا أن صاروخا إسرائيليا استهدف إيران... تحديث أفاد التلفزيون الإيراني الرسمي أن الرحلات الجوية...

مقالات ذات صلة