2 % فقط من المرضى المستفيدين من رحلات مطار صنعاء خلال الهدنة

اخترنا لك

قالت “اللجنة الطبية العليا” في صنعاء، الإثنين، إن نسبة من سافر من المرضى عبر مطار صنعاء خلال فترتي الهدنة لم يتجاوز 2% من إجمالي المرضى المحتاجين للعلاج في الخارج، مشيرا إلى أن ناقل جوي وحيد ووجهة واحدة أوجدت تكاليف فوق طاقة المريض “وجعلت قيمة الهدنة بالنسبة إلى آلاف المرضى منعدما”.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح رئيس اللجنة الدكتور مطهر درويش  أن “1200 مريض مع مرافقيهم سافروا عبر 15 رحلة جوية وفرتها الهدنة” فقط، مؤكدا أنهم بحاجة إلى رحلة جوية يوميا لمدة عام لانقاد حياة ألاف المرضى ولتجاوز الكارثة التي صنعها الحصار على مدى 7 سنوات وتخفيف الضغط على القطاع الطبي.

وأشار درويش إلى أن 35% من المرضى المحتاجين للعلاج بالخارج هم أطفال، 80 % منهم مصابون بتشوهات قلب وليدية، مضيفا أن “40 % من المرضى المحتاجين للعلاج في الخارج نساء وتتصدر سرطانات الثدي والدرقية قائمة الأمراض”، وفق تصريحه لقناة “المسيرة”.

ويرى مراقبون أن التحالف لم يلتزم ببنود الهدنة الإنسانية، خلال الشهرين الماضيين، التي أعلنت برعاية أممية، فيما اعتبروها أنها لم تلبي أدنى الاحتياجات الإنسانية التي خلفتها حرب التحالف على اليمن، وهذا ما دفع صنعاء إلى وضع اشتراطات لقبولها بالتمديد تتضمن تخفيف المعاناة عن المواطنين.

أحدث العناوين

سفينة نفطية عملاقة تغادر ميناء الضبة

كشفت مصادر إعلامية أن سفينة نفطية عملاقة غادرت ميناء الضبة النفطي في محافظة حضرموت وعليها ما يقارب مليوني لتر...

مقالات ذات صلة