صنعاء تكشف حيثيات القبول بتمديد الهدنة ومسقط تؤكد حاجتها للوقت

اخترنا لك

كشف محمد عبدالسلام، رئيس وفد المفاوضات، الأربعاء، حيثيات القبول بتمديد الهدنة لشهرين، في حين أكدت سلطنة عمان حاجتها مزيد من الوقت للتوصل إلى تسوية دائمة.

خاص – الخبر اليمني:

وأشار عبدالسلام في تغريدة على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي إلى أن القبول بتمديد الهدنة شهرين  جاء بناء على طلب  عماني ، موضحا بانها بمثابة فرصة للأمم المتحدة لتكثيف جهودها  والعمل  على صرف المرتبات  وفتح المطار والميناء وانهاء الحصار. في إشارة إلى أنها فرصة أخيرة.

ووصف عبدالسلام القضايا السابقة بالإنسانية  وحقوق  طبيعية للشعب اليمني، مؤكدا  تمسك صنعاء بمعالجتها بصورة عاجلة كضرورة للدخول في  مراحل “اكثر جدية  وثباتا”.

في السياق، أكد  وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي الحاجة لمزيد من الجهود لتكون الهدنة دائمة ومستقرة في اليمن وتخفيف حدة الأوضاع الإنسانية التي وصفها بالصعبة  وبما يسمح بالبدء بعملية سياسية شاملة في تأكيد على طلب بلاده تمديد الهدنة.

وكان وفد عماني رفيع غادر صنعاء بمعية وفدها المفاوض في وقت سابق الثلاثاء  عقب زيارة التقى خلالها عددا من قيادات حركة انصار الله وعلى راسها قائد الحركة عبدالملك الحوثي.

وجاءت زيارة الوفد بعد اتصالات لوزير الخارجية الامريكي بنظيره العماني  في محاولة لتمديد الهدنة لستة أشهر، فيما تلعب سلطنة عمان دور وسيط بين صنعاء وأطراف إقليمية ودولية.

أحدث العناوين

Once again… Yemenis rally in “million-man” marches in support of Gaza

Yemenis took to the streets in massive popular marches in the capital Sana'a and several other provinces on Friday,...

مقالات ذات صلة