المخلافي يدعو لانقلاب على الرئاسي ويحذر الإصلاح

اخترنا لك

حذر حمود المخلافي، قائد فصائل الإصلاح في تعز، جنوب غربي اليمن، الثلاثاء، حزبه من المصير السيء الذي ينتظره، داعيا إلى فتح  كامل الجبهات على الرئاسي.

خاص – الخبر اليمني:

ونقلت صفحة  في مواقع التواصل الاجتماعي تابعة للمخلافي عنه قوله إنه سبق وأن حذر العليمي من تداعيات ما يحدث لكن الأخير  يحاول الحفاظ على سلطته  وتغليب مصلحتها على الوطن.

وأشار المخلافي الذي يحتفظ بقوات كبيرة في مدينة تعز وصولا إلى ريفها الجنوبي الغربي القريب من عدن إلى أنه لا طاعة للرئاسي  المرتهن لأعداء الوطن في تحريض صريح على سلطته ودعوة غير مباشرة للتمرد.

كما حذر حزبه من مغبة التفريط بقياداته عبر استدعى المثل الشعبي” أكلت يوم أكل الثور الأبيض”.

وتزامنت تصريحات المخلافي المقيم في تركيا مع تحركات سياسية وعسكرية للإصلاح الذي يحاول  مقاومة مساعي اجتثاثه .. كما يشير تزامن تصريحات المخلافي مع تصريحات مماثلة لقائد فصائل الحزب في حضرموت، صلاح باتيس،  إلى   ترتيبات لتوسيع رقعة المعركة بغية تخفيف  الضغط على فصائل الحزب في شبوة والتي تخوض منذ يومين معارك عنيفة في شبوة ضد الفصائل المدعومة اماراتيا والدفع نحو مساومته بدلا من استئصاله.

ويجمع المخلافي وباتيس  علاقة قوية مع الاتراك كما يعدان مقربان من حميد الأحمر، الذي اعلن تشكيل  مجلس وطني توا.

أحدث العناوين

لماذا ينتقم الغرب الجماعي من إفريقيا؟

ماذا سيحدث إذا أخذتم استثمارات فرنسية صينية، وتوترات ما بعد الاستعمار، وبيروقراطية بروكسل وصبيتم الزيت الساخن فوق كل ذلك؟ لا...

مقالات ذات صلة