هذا المشروب يقودك للوفاة المبكرة

اخترنا لك

اكتشف علماء بجامعة بريطانية خطورة أحد المشروبات وأعتبروه طريق سريع للوفاة .

متابعات- الخبر اليمني :

ويقول الباحثين أن تناول أكثر من خمسة أكواب من النبيذ في الأسبوع يقصر التيلوميرات، وهي أغطية بيولوجية في نهايات الكروموسومات، تحمي الحمض النووي الموجود فيها من التلف. وهذا يؤثر بصورة مباشرة في شيخوخة الجسم.

واتضح للباحثين من دراستهم لبيانات عن 245000 شخص، أن الأشخاص الذين يتناولون في الأسبوع 290 غراما من الكحول النقي، يبدون أكبر من عمرهم الحقيقي بسنتين من حيث طول التيلوميرات، مقارنة بالذين يتناولون أقل من 60 غراما من الكحول النقي في الأسبوع.

ويشير الباحثون، إلى أن العلاقة بين قصر طول التيلوميرات وتناول الكحول، كانت واضحة لدى الأشخاص الذين يتناولون في الأسبوع أكثر من 170 غراما من الكحول. كما أن التيلوميرات تقصر مع التقدم بالعمر، ما يؤدي إلى تلف الحمض النووي وزيادة خطر الإصابة بمرض الزهايمر والسكري وأمراض القلب.

ولم يحدد الباحثون كيف يقصر الكحول التيلوميرات. ولكنهم يفترضون أنه قد يكون بسبب زيادة الإجهاد التأكسدي والالتهاب الناجم عن معالجة الجسم للكحول.

المصدر : توفوستي

أحدث العناوين

Abu Ras: Whenever a people move to confront the Zionist occupation, the Saudi regime drowns them in crises and problems

Sana'a - Al-Khabar Al-Yemeni:The Deputy Minister of Foreign Affairs in the Sana'a government, Abdul Wahid Abu Ras, directed sharp...

مقالات ذات صلة