أبو العباس يستدعي عناصره للعودة إلى تعز وسالم يلتقي سرا بالحوثيين في سامع

اخترنا لك

حصل الخبر اليمني على معلومات من ثلاثة مصادر على صلة بقائد كتائب أبو العباس السلفية في تعز عادل عبده فارع الذبحاني عن بدء الأخير حشد عناصره واستدعاء من غادر منهم صفوف القتال لإعادة ترتيب وضع الكتائب استعدادا لمعركة جديدة مع حزب الإصلاح.

خاص-الخبر اليمني:

وكشفت المعلومات عن حصول أبو العباس على أسلحة وأموال من التحالف تم تسليمها له عن طريق طارق صالح، حيث يتوغل الأخير في محافظة تعز، وسبق أن تم ربط الكتائب ماليا بما يعرف باللواء العاشر حراس جمهورية المتمركز في مدينة المخاء غربي محافظة تعز.

وتتزامن عودة أبو العباس مع حملة إعلامية يقودها ناشطو القوات الموالية للإمارات ضد حزب الإصلاح في تعز، ودعوات لإنهاء سيطرتهم على القوات العسكرية والسلطة المحلية في تعز، على غرار ما حدث في شبوة.

وفي حين نشرت وسائل إعلامية عن انتشار عناصر تابعين لأبو العباس في المدينة القديمة، وأدى ذلك إلى استنفار من قبل الإصلاح ظهر من خلال نشره عدد من الأطقم العسكرية في مداخل المدينة، يرجح ناشطون أن نشر هذه العناصر في المدينة هي لصرف الأنظار عن الحجرية التي يركز عليها طارق صالح، والتي سبق له أن قام بتوطين المئات من عناصره فيها.

وكما يبدو فإن الإصلاح يستشعر الخطر القادم عليه في تعز، حيث تكشف معلومات عن لقاء جمع مستشار قائد محور تعز والذي يوصف بالقائد الفعلي للحزب في المدينة عبده فرحان المخلافي (سالم) منتصف الأسبوع الماضي بأحد قيادات الحوثيين في مديريات سامع.

أحدث العناوين

من جديد.. اليمنيون يستنفرون في مسيرات “مليونية” دعما وإسنادا لغزة

خرج اليمنيون في مسيرات جماهيرية حاشدة جديدة في العاصمة صنعاء، وعدة محافظات أخرى، الجمعة، حملت شعار: "مع غزة العزة.....

مقالات ذات صلة