الخارجية الأمريكية تحذر من تسرب سفينة صافر وتداعياته العالمية

اخترنا لك

حذرت الخارجية الأمريكية، الإثنين، من مخاطر تسرب النفط من ناقلة صافر النفطية العائمة قبالة سواحل محافظة الحديدة، فيما جددت وزارة النقل في صنعاء دعوة الأمم المتحدة للإسراع في عملية استبدال الخزان الذي يعد “قنبلة معرضة للانفجار في أي وقت وقد تصل تداعياته إلى قناة السويس.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقالت الخارجية الأمريكية إن التسرب النفطي من السفينة قد يؤدي إلى اضطراب الشحن العالمي والأنشطة الاقتصادية الأخرى في منطقة البحر الأحمر، موضحة أن المخاطر ستدمر سبل عيش اليمنيين الذين يعتمدون على صيد الأسماك والصناعات الأخرى لإطعام أسرهم.

وأشار وزير النقل في حكومة صنعاء، عبد الوهاب الدرة، إلى أن تأثيرات الحرب “في تعطيل المعدات والآليات البحرية التي كانت بحاجة إلى صيانة دورية، إضافة إلى عدم وجود المواد الخاصة بتشتيت التلوثات النفطية ما يؤدي إلى قصور في المواجهة أو الاستجابة لأي بلاغات في هذا الجانب”.

وعبر أعضاء مجلس الأمن الدولي، عن مخاوفهم من تزايد خطر تفكك أو انفجار ناقلة النفط صافر المهددة بالغرق أو الانفجار جنوبي البحر الأحمر، مما قد يتسبب في كارثة بيئية واقتصادية وإنسانية، وتأتي هذه التحذيرات، في ظل عرقلة التحالف والأمم المتحدة كل الإجراءات العملية لعملية الصيانة.

أحدث العناوين

ارتفاع مطّرد لعدد شهداء العدوان الإسرائيلي: 34356 شهيداً حتى الآن

أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي خلال الساعات الماضية إلى 34356 شهيداً، والإصابات إلى 77368،...

مقالات ذات صلة