ترتيبات لتشكيل حكومة مؤقتة في عدن

اخترنا لك

بدأ المجلس الانتقالي، المنادي بانفصال جنوب اليمن، الأحد، ترتيبات لتشكيل حكومة جديدة بديلة لحكومة معين الحالية في خطوة قد تفكك سلطة المجلس الرئاسي مبكرا.

خاص – الخبر اليمني:

وكشفت قيادات في المجلس الانتقالي بأن تداولات في أروقة الانتقالي تدور حول تشكيل حكومة مصغرة مؤقتا لإدارة الشأن الجنوبي كاملا.

وأشار عمر باعباد مستشار رئيس الجمعية الوطنية للانتقالي، بأن قرار الانتقالي السير في تشكيل حكومة جديدة ناتج عن تنصل واستمرار هروب المسؤولين والوزراء في حكومة معين من مقرات أعمالهم في عدن وعدم نقل  جميع مكاتب الشركات الأجنبية إلى الجنوب إضافة إلى الحياة المعيشية  في عدن.

وتوقع باعباد إعلان الحكومة الجديدة بحلول نهاية العام.

من جانبه، أكد القيادي في المجلس الانتقالي حسين لقور توجه الانتقالي صوب تشكيل حكومة جديدة، واصفا اياها بالخطوة الجيدة.

ولم يتضح بعد ما إذا كان حديث الانتقالي عن تشكيل حكومة منفردا محاولة للضغط لعودة حكومة معين التي غادر وزرائها مدينة عدن أم  للضغط باتجاه تحقيق مزيد من المكاسب لكن تزامنها مع اشتراط الانتقالي على الرئاسي  تسليمه لمحافظتي حضرموت والمهرة آخر المناطق التي تتوجد فيهما قوات شمالية بالتزامن مع ترتيبات أحادية على الأرض تشير إلى أن المجلس يسير باتجاه فرض واقع جديد خالي من حلفائه في السلطة الموالية للتحالف.

أحدث العناوين

Riyadh Fails to Establish Direct Contact with Sana’a

Diplomatic sources revealed that the Saudi authority requested, through mediators, to organize contact between the leadership in Riyadh and...

مقالات ذات صلة