المشاط: التحالف يجعل الهدنة في مهب الريح وقادرون على ضرب أي نقطة في البحر الأحمر

اخترنا لك

أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى (أعلى سلطة في صنعاء) مهدي المشاط، الخميس، على قدرة قواتهم ضرب أي نقطة في البحر من أي مكان في اليمن وليس من السواحل فقط، في مؤشر على تأهب واكتمال جاهزية قوات صنعاء البحرية لأي معركة قادمة مع التحالف.

الحديدة- الخبر اليمني:

وقال المشاط خلال كلمة في عرض “العسكري للمنطقة العسكرية الخامسة وألوية النصر والقوات البحرية والقوات الجوية”، إن التحالف يعرّض الهدنة الإنسانية والعسكرية للخطر ويجعلها في مهب الريح، من خلال خروقاته واستمرار احتجاز السفن النفطية.

وفند مزاعم التحالف بتشكيل قوات صنعاء خطراً على الملاحة البحرية الدولية، أشار إلى أنهم لم يشكلوا “في يوم من الأيام خطرا على الملاحة الدولية في البحر الأحمر والذي يشكل خطرا هو إجراءاتكم الوحشية والتلذذ بمعاناة شعبنا، واستهداف وجودنا على امتداد سواحلنا”.

وأشار “رئيس المجلس السياسي الأعلى” إلى أن حداتهم العسكرية طورت أسلحة أرضية وبحرية في الفترة الأخيرة وباستطاعتها برا وبحرا ضرب هدفها في أي نقطة في البلد، كاشفا عن إجراء قواتهم في الأيام الماضية اختبارات لأسلحة بحرية وحققت نجاحا باهرا، حسب قوله.

وجدد التأكيد خلال العرض العسكري الذي وصف بأنه الأول من نوعه، على أن مطامع دول التحالف وأطماع الدول الإستمعارية تجاه اليمن ستمزق، واصفا محافظة الحديدة بـ”حارسة البحر الأحمر”، بديلا عن اسم “عروس البحر الأحمر، في مؤشر على أهميتها بالنسبة لصنعاء ودورها المستقبلي في ردع التحالف وفصائله.

 

اقرأ أيضا:

خلال أكبر عرض عسكري.. قائد أنصار الله يحذر التحالف ويكشف الهدف من العروض العسكرية

أحدث العناوين

Riyadh Fails to Establish Direct Contact with Sana’a

Diplomatic sources revealed that the Saudi authority requested, through mediators, to organize contact between the leadership in Riyadh and...

مقالات ذات صلة