التحالف يحتجز السفينة النفطية العاشرة ويمنع دخولها ميناء الحديدة

اخترنا لك

أعلنت شركة النفط اليمنية في صنعاء، الإثنين، احتجاز التحالف السعودي الإماراتي، سفينة مشتقات نفطية جديدة، ليرتفع عدد السفن المحتجزات إلى عشر سفن، يمنع التحالف وصولهن إلى ميناء الحديدة، رغم حصولها على تصاريح دخول من الأمم المتحدة، في “إمعان واضح على خرق الهدنة الإنسانية والعسكرية”.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح متحدث الشركة عصام المتوكل، أن التحالف بالشراكة مع الأمم المتحدة يواصلون خرق الهدنة ويحتجزون سفينة الديزل ” برنسيس حليمة” ويجبرونها بعد التفتيش ومنحها تصريح دخول بالتوجه إلى منطقة الاحتجاز أمام سواحل جيزان.

وجدد التأكيد على أن الاحتجاز يتسبب في غرامات تأخير على تلك السفن، ويتكبدها أبناء الشعب اليمني، محملا التحالف والأمم المتحدة، كامل المسؤولية عن التداعيات الإنسانية والاقتصادية المترتبة على استمرار الحصار واحتجاز سفن المشتقات النفطية.

وهدد “رئيس المجلس السياسي الأعلى” مهدي المشاط (أعلى سلطة في صنعاء)، أمس، التحالف السعودي الإماراتي باتخاذ ما وصفه بـ”القرار المناسب” بالتشاور مع أعضاء مجلسه، في حال لم تدخل سفن الوقود المحتجزة رغم الهدنة.

أحدث العناوين

Shabwa: Uprising Against UAE Authorities

The first societal uprising against the UAE authorities took place in Shabwa province, eastern Yemen, Yemen press agency reported...

مقالات ذات صلة