الزبيدي يصعد مطالب عزل الرئاسي

اخترنا لك

بدأ المجلس الانتقالي، المنادي بانفصال جنوب، الثلاثاء، فرض واقع جديد في المحافظات الجنوبية بالتزامن مع رفع سقف مطالبه لعزل المجلس الرئاسي .

خاص – الخبر اليمني:

وكشفت وسائل إعلام جنوبية ترتيب الزبيدي لتشكيل محور عسكري جديد موالي له في أبين، جنوبي اليمن، وتشكيل المحور الجديد يأتي رغم سيطرة المجلس على معظم مناطق المحافظة.

وتزامن  تشكيل فصيل جديد للانتقالي  مع تحركات أخرى أبرزها إنشاء وسائل إعلام موازية لتلك المملوكة لحكومة معين وآخرها تدشين إذاعة القران الكريم التي يديرها محسوبين على القاعدة.

ولم يتضح بعد ما إذا كان الزبيدي يسعى من خلال هذه الخطوات لتحقيق تقارب مع التنظيم الذي زعم مؤخرا قيادة حملة ضد معاقله شرق أبين، أم لترتيبات أخرى، لكن تزامنها مع  تقارير تحدثت عن تقديم الزبيدي شروط جديدة للسعودية مقابل المشاركة في اجتماعات سلطة المجلس الرئاسي يحمل إشارات تصعيد أيضا.

ووفق ما نقلته صحيفة الايام المحسوبة على الانتقالي فإن الزبيدي وافق على المغادرة إلى الرياض، شريطة أن يتم هيكلة المجلس الرئاسي.

وأبرز مطالب الزبيدي تعيينه نائبا اول للعليمي واستبعاد البقية إضافة إلى اخضاع رئاسة الرئاسي للسعودية بدلا عن العليمي وهو بذلك يحاول إيجاد واقع جديد بتقسم الرئاسي شمال وجنوب وبما يمهد لإعلان الانفصال.

أحدث العناوين

Sana’a Army Spox Highlights Media Role in Steadfastness, Support Confrontation Fronts

The official spokesman for Sana'a Forces - Director of the Moral Guidance Department, Brigadier General Yahya Sarie, on Monday...

مقالات ذات صلة