رئيس وفد صنعاء يوضح حقيقة تمديد الهدنة

اخترنا لك

فنّد رئيس وفد صنعاء في المفاوضات السياسي محمد عبد السلام، الأحد، صحة الأخبار المتداولة في بعض وسائل الإعلام بشأن تمديد الهدنة الإنسانية والعسكرية في اليمن، التي تبقى على انتهائها أقل من نصف ساعة، أثناء كتابة الخبر.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال عبد السلام في تغريدة على “تويتر”: “لا صحة لما أوردته بعض الوسائل الاعلامية المغرضة عن اتفاق على تمديد الهدنة”، مشيرا إلى أن الوفد سبق وأن أوضح موقف صنعاء “ومطالب شعبنا اليمني في بيان صادر عن الوفد الوطني”، في مؤشر على ثباتهم على موقفهم.

جدد وزير الدفاع في حكومة صنعاء اللواء محمد العاطفي، في وقت سابق اليوم، تحذير التحالف السعودي الإماراتي، بالقول إن قواته “ملتزمة بحمايتها ولن تسمح لأحد أن يمسها أو حتى يناقشها عن بعد”، في إشارة إلى الدول التي تدخلت كوسيطة لاقناع صنعاء الموافقة على تمديد الهدنة، مؤكدا أن أراضي الجمهورية اليمنية ومياهها وبحارها وثرواتها هي أساس السيادة اليمنية.

وأشار اللواء العاطفي إلى أن اليمن “أمام منعطف تاريخي عظيم وسخرنا إمكانياتنا لنكون في مقدمة مواكب المواجهة للمشروع الصهيوني الاستكباري”، داعيا إلى مزيد من اليقظة والجهد والتأهيل وأن يكونوا دوماً في جهوزية للذود عن حياض الأمة، حسب تعبيره.

وأكد وزير دفاع صنعاء أنهم لا يمكن أن يكون هناك تفريط بالسيادة ” طالما ظلت شراييننا تتدفق بالدماء وقلوبنا تنبض بالولاء والانتماء لليمن”، في مؤشر على ثبات صنعاء على موقفها بشأن الحرب على اليمن، واعتزامها طرد التحالف والفصائل الموالية له من كل المناطق التي يسيطرون عليها.

اقرأ أيضا:

المجلس السياسي الأعلى يدرس استراتيجية مرحلة ما بعد الهدنة

أحدث العناوين

لماذا يحتفي اليمنيون بخسارة السعودية أمام بولندا

كانت البهجة هي الشعور السائد لدى الكثير من اليمنيين، مع خسارة المنتخب السعودي لمباراته أمام منتخب بولندا، على الرغم...

مقالات ذات صلة