صنعاء| حقوق الإنسان: تعنت التحالف بشأن الهدنة يعمّق الأزمة التي أوجدها خلال حربه

اخترنا لك

قالت وزارة حقوق الإنسان في حكومة صنعاء، الإثنين، إن تعنت التحالف ورفضه للمتطلبات الإنسانية والاقتصادية لليمنيين، يعمق المعاناة، مشيرة إلى أن التحالف تنصل عن التزاماته السابقة التي لم تكن في مجملها تلبي أدنى المتطلبات الإنسانية.

متابعات- الخبر اليمني:

وأكدت، أن استمرار دول التحالف “في مماطلاتها تجاه الملفات الاقتصادية والانسانية وتماهي الأمم المتحدة معها في الخلط بين الملفات، أفرغت الهدن من مضمونها، ولم يتم تحقيق أي تقدم أممي ينتصر للإنسان اليمني وحقوقه المشروعة”.

وحذرت حقوق الإنسان، “من تبعات التعنت الذي يبديه تحالف العدوان تجاه الاستحقاقات الإنسانية والاقتصادية لليمنيين، محملة الدول الكبرى والمجتمع الدولي وعلى رأسها الولايات المتحدة مسؤولية عرقلة جهود الهدنة وتعميق المعاناة الانسانية وما سينجم عن هذه السياسات من تداعيات سلبية على الوضع الإنساني في كافة المجالات”.

وأشارت إلى أن مطالب صنعاء متعلقة بالناس وبالفئات الأشد تضرراً وليست طلبات فئوية وأن هذا التكالب الحاصل على صنعاء، هو بسبب انتصارها لمعاناة الناس وأوضاعهم الصعبة التي خلفها حرب التحالف على اليمن، وفق المصدر.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة