بدء هيكلة فصائل الانتقالي

اخترنا لك

أجرى المجلس الانتقالي، المنادي بانفصال جنوب اليمن، الأربعاء، حركة تنقلات بين قادة فصائله الأمنية ضمن ترتيبات  تمهد لهيكلة تلك الفصائل ضمن وزارتي الدفاع والداخلية لحكومة معين.

خاص – الخبر اليمني:

وأصدر جلال الربيعي، قائد فصيل الحزام الأمني في عدن، أحد أهم فصائل الانتقالي، سلسلة قرارات تتضمن مناقلة بين قادة وحدات هذا الفصيل على مستوى مديريات مدينة عدن وكذا فصيل مكافحة الإرهاب.

وأفادت مصادر في الانتقالي بأن القرارات الجديدة تهدف لتفكيك مراكز النفوذ داخل تلك الفصائل تمهيدا لإصدار قرارات رسمية بتوزيع قواتها، ذات التشكيل الجهوي، على الوحدات الأمنية التابعة لوزارة الداخلية في حكومة معين على مستوى المحافظات الجنوبية.

وكان الزبيدي أصدر في وقت سابق قرار بضم الحزام الأمني إلى قوام وزارة الداخلية، ورغم أن القرار السابق والذي شمل أيضا ضم وحدات لواء الدعم والاسناد إلى الدفاع كان يهدف لتفكيك المنظومة العسكرية المتنامية ليافع في الحزام والدعم والاسناد، تأتي الخطوات الأخيرة المتزامنة مع تسلم قوات إماراتية مهام تأمين عدن في ظل تطورات تنبئ بموافقة الانتقالي على تفكيك قواته العسكرية مقابل امتيازات سياسية.

أحدث العناوين

الشرطة الأمريكية تهاجم اعتصامات الجامعات المنددّة بالجرائم الإسرائيلية في غزّة

دخلت الشرطة الأمريكية، حرم جامعة كاليفورنيا بولاية لوس آنجلوس الأمريكية، محاولةً فض اعتصام طلابي يدعو إلى وقف العدوان على...

مقالات ذات صلة