قوات إماراتية تنتشر في عدن

اخترنا لك

استقبلت مدينة عدن، جنوبي اليمن، الأربعاء، قوات إماراتية جديدة  لأول مرة منذ إعلان أبو ظبي سحب قواتها في أغسطس من العام 2019.

يتزامن ذلك مع إعلان الإمارات دعم وحدة اليمن لأول مرة منذ تشكيلها المجلس الانتقالي، المنادي بالانفصال في العام 2016.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر في المجلس الانتقالي بأن القوات الإماراتية ستتولى مهام حماية قصر معاشيق بدلا عن الفصائل المحسوبة على الانتقالي  والمتمركزة هناك.

وأشارت المصادر إلى أن نشر قوات إماراتية مجددا في عدن جاء بناء على توافق داخل المجلس الرئاسي واخر مع السعودية بغية إعادة المجلس الرئاسي الذي يرفض أعضائه، تحديدا الشماليين، إلى المدينة بذريعة سيطرة فصائل الانتقالي وتحكم المجلس بقرارات الرئاسي.

وكانت الإمارات أعلنت سحب قواتها من جنوب اليمن وتحديدا عدن، مع تسليم القوات السعودية المدينة في اغسطس من العام 2019،  أعقبه دفع الإمارات بفصائل موالية لها لتفجير الوضع هناك واجهاض أي مساعي سعودية لتثبيت الاستقرار ما حد من قدرة السعودية على تأمين الحكومة الموالية لها.

وغيرت الإمارات، التي ظل منظروها يسوقون الانفصال، من لهجتها تجاه اليمن مؤخرا.

واعرب السفير الاماراتي لدى لقاءات منفردة جمعته في السعودية بكافة أعضاء المجلس الرئاسي عن دعم بلاده لجهود توحيد اليمن، كما أعلن ضاحي خلفان أبرز مسربي السياسيات الإماراتية، اعترافه بالعليمي رئيسا لليمن.

وقد تفسر هذه التحركات التراجع في مطالب الانتقالي  بالانفصال وبدء تهيئة الشارع الجنوبية للعودة إلى الوحدة مجددا.

أحدث العناوين

Yemen reveals more about Mason’s targeting and its withdrawal for maintenance

Yemen revealed new details on Thursday regarding the targeting of the American destroyer "Mason," coinciding with an announcement of...

مقالات ذات صلة