نجل صالح يبدأ إعادة المؤتمر إلى صنعاء

اخترنا لك

بدا أحمد علي عبدالله صالح، نجل الرئيس اليمني الأسبق، الأربعاء، إعادة المؤتمر الشعبي العام إلى صنعاء، يأتي ذلك في أعقاب إفشاله مخطط لإسقاطها من زعامة الحزب.

خاص – الخبر اليمني:

وكشف أبو بكر القربي، القيادي البارز في جناح صالح بالمؤتمر في تغريدة على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي نجاح التيار باستعادة الحزب ، مشيرا إلى إجراء مفاوضات في القاهرة  لحماية الحزب من ما وصفه بمخطط التقسيم  والهيمنة.

وأشار القربي إلى توصل المجتمعين إلى اتفاق للتمسك بقيادة الحزب في صنعاء.

وكان القربي حذر  قبل أيام من تحركات يقودها سلطان البركاني في العاصمة القاهرة وتسعى لتفكيك الحزب وإعادة تشكيل قياداته.

وجاءت تغريدة القربي التي أكد فيه عودة القيادة لرئيس الحزب في صنعاء عقب أنباء عن اتفاق سعودي – إماراتي لحل برلمان البركاني ما يعني إنهاء نفوذ البركاني الذي كان يتوق لقيادة المؤتمر واعادته لنجل صالح الذي يشغل حاليا منصب نائب رئيس الحزب رغم مطالب اقالته.

ويعاني المؤتمر منذ مقتل مؤسسه بفتنة ديسمبر من العام 2017 من انقسامات كبيرة حالت دون مساعي اطراف إقليمية ودولية إعادة الحزب إلى صدارة المشهد في اليمن.

ولم يتضح بعد ما إذا كان التمسك بقيادة الحزب في صنعاء ضمن مساعي القوى اليمنية في الخارج لترتيب وضعه لمرحلة ما بعد الحرب أم لأهداف أخرى.

أحدث العناوين

بعد 200 يوم من العدوان المتواصل.. سرايا القدس تواصل دكّ المستوطنات الإسرائيلي

نشرت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الأربعاء، مشاهد لرشقات صاروخية قصفت بها مستوطنات غلاف قطاع غزة. متابعات-الخبر...

مقالات ذات صلة