توقف كبرى القطاعات النفطية الأمريكية في اليمن

اخترنا لك

أعلن في شبوة، الخميس، توقف أهم وأكبر القطاعات النفطية التابعة لشركة  أمريكية.. يأتي ذلك بعد أيام على إعلان كبرى شركات انتاج وتسويق النفط اليمنية  تعليق عملياتها بفعل قرار صنعاء منع نهب النفط اليمني.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر في شركة بترومسيلة بأن عمليات الإنتاج  في قطاع جنة الواقع بمديرية عسيلان والذي تديره شركة هنت الأمريكي توقف بشكل قسري، مرجعة أسباب التوقف إلى امتلاء الخزانات في ميناء النشيمة  على بحر العرب.

وكانت شركة بترومسيلة التي تشغل أكبر الحقول النفطية في حضرموت أعلنت قبل يومين تعليق عملياتها مع امتلاء خزانات النفط في الضبة ونيتها تسريح موظفيها بفعل مخاوف من عجز عن سداد مرتباتهم.

وتعد هذه التطورات انعكاس  للعملية الهجومية التي نفذتها قوات صنعاء في وقت سابق هذا الأسبوع بالقرب من ميناء الضبة النفطي ووصفتها بـ”التحذيرية” عقب رفض سفينة نقل أجنبية الالتزام بالتوجيهات بوقف عملية التصدير.

يذكر أن صنعاء كانت عرضت على لسان وزير النفط في حكومة الإنقاذ السماح باستئناف التصدير مقابل الاتفاق على تعديل الأسعار  وضمان عائداته لصالح صرف مرتبات موظفي الدولة والخدمات العامة في البلد.

واوصت بيانات الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة على ضرورة استفادة كافة اليمنيين من كافة ثروتهم الطبيعية في تأكيد على رفضهم استمرار نهبها من قبل مافيا الفساد وأطراف إقليمية ودولية.

أحدث العناوين

فضائح المنح: لغة عربية في الهند

ما تزال فضائح المنح الدراسية التي استأثر بها ابناء المسؤولين في الحكومة الموالية للتحالف تتوالى، ومنها ما يثير السخرية. متابعات-الخبر...

مقالات ذات صلة