صهاينة يشاركون في مؤتمر “دافوس الصحراء” في السعودية

اخترنا لك

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مشاركة رجال الأعمال الصهاينة بمنتدى “مبادرة مستقبل الاستثمار”، الذي تستضيفه السعودية.

متابعات خاصة – الخبر اليمني:

وأفصحت الصحيفة عن العلاقات التجارية المزدهرة والقبول المتزايد بالكيان الصهيوني في المملكة”، رغم غياب التطبيع الرسمي.

وقالت الصحيفة إن رجال الأعمال الصهاينة المتواجدين بفندق “ريتز كارلتون” -مقر المؤتمر-، كانوا يضعون”الكيباه” -القبعة الصغيرة التي يضعها المتدينون اليهود على الرأس-، بوضوح ويصافحون السعوديين الذين يرتدون الزي التقليدي.

ونقلت الصحيفة عن “إسحاق يتز أبلباوم”، رجل أعمال صهيوني، ويقود الآن جهود صندوق الثروة السيادية السعودي لتعزيز الملكية الخاصة في المملكة، قوله إن السعوديين كانوا يختبرون الوضع من خلال دعوة الصهاينة للتحدث في القمة.

وفيما لم يرد المنظمون والمسؤولون السعوديون على طلبات الصحيفة للتعليق، قال “أبلباوم”، الذي قدم النصح للعديد من الوزراء السعوديين وتحدث في المؤتمر، إن “الأمور لا تحدث بالصدفة في هذا البلد”.

وتقول الصحيفة إن إسرائيليين بينهم شقيق رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق نفتالي بينيت، الذي يدير شركة شاحنات كهربائية، ويهود أمريكيون، من بين حوالي 7 آلاف مشارك في المنتدى الذي نظمه صندوق الثروة السيادي السعودي.

وكشفت صحف عبرية  أن رئيس مجلس إدارة بنك “لئومي” سامر الحاج يحيى، الذي يعد ثاني أكبر بنك في إسرائيل زار السعودية للمشاركة في مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار (دافوس الصحراء).

أحدث العناوين

نصيب أبناء العليمي من سرقة المنح الدراسية

سلط ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، الضوء على فضيحة الكشوفات المسربة من وزارة التعليم العالي في حكومة معين التابعة...

مقالات ذات صلة