إجلاء العليمي من عدن

اخترنا لك

أجلت السعودية، الأحد، رشاد العليمي، رئيس السلطة الموالية لها جنوب اليمن من مقر إقامته في عدن، يتزامن ذلك مع تصاعد  الاحتقان وسط مؤشرات انفجار للوضع.

خاص – الخبر اليمني:

وغادر العليمي مطار عدن رسميا، وأفادت  مصادر في حكومة معين بأن السعودية أرسلت طائرة  لنقل العليمي، ومع أن وسائل إعلام العليمي حاولت تصوير مغادرة العليمي الذي لم يمضي أكثر من أسبوع على عودته بذريعة المشاركة  بالقمة العربية ، أكدت المصادر بأن الإجلاء تم لدوافع أمنية متوقعة عدم عودة العليمي في القريب العاجل.

وتشهد عدن منذ أيام تصاعد في الاحتقان مع قرار العليمي فتح ملف تفكيك الفصائل الجنوبية ورفضه صرف مرتبات مقاتليها وسط تصاعد حالات الانتحار جراء تدهور الوضع المعيشي.

كما يرفض الانتقالي، سلطة الأمر الواقع في عدن، عودة العليمي واحتجاز رئيسه عيدروس الزبيدي، وسبق له وأن لوح بخيارات تصعيد أبرزها المطالبة بطرد فصائل الإصلاح من آخر معاقلها بوادي وصحراء حضرموت.

ودفعت السعودية في وقت سابق هذا الأسبوع بمدرعات حديثة لتأمين تهريب العليمي الذي عاد وحيدا إلى عدن بدون أعضاء مجلسه الثمانية.

أحدث العناوين

بالفيديو .. عضو بالكونغرس الامريكي ينضم لمظاهرات تكساس تضامناً مع غزة

انضم عضو بالكونجري الامريكي للمظاهرات المنددة بالاعتداء والقتل والتنكيل التي تمارسة اسرائيل في غزة والقى خطاب تضامني في التظاهرة متابعات-...

مقالات ذات صلة