كيان الاحتلال.. نتنياهو يتسلم تكليفا رسميا بتشكيل الحكومة الجديدة

اخترنا لك

تسلم زعيم حزب “الليكود” التابع لكيان الاحتلال، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، تكليفا رسميا من رئيس  الكيان إسحاق هرتسوغ، بتشكيل الحكومة الجديدة، بناء على توصية 64 عضوا من الكنيست.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال هرتسوغ خلال تسليمه التكليف إن 64 عضوا من الكنيست أوصوا بتكليف نتنياهو بتشكيل الحكومة القادمة، مؤكدا أن الكيان بحاجة الى حكومة قوية ومستقرة، ومتمنيا لنتنياهو التوفيق وأن تحافظ الحكومة القادمة على طابع الدولة اليهودية الديمقراطية.

بدوره قال نتنياهو إنه سيخدم الجميع، من انتخبوه ومن لم يتخبوه، وإنه سيعمل “بحزم ضد إيران ومحاولتها الحصول على السلاح النووي”.

وتطرّق هرتسوغ إلى ملف محاكمة نتنياهو بشأن الفساد بالقول: “لا تشكّل عقبة قانونية أمام توليه المنصب من جديد”.

وبحسب وسائل إعلام، فإنه من غير المرجح أن تؤدي الحكومة الجديدة بقيادة نتنياهو، اليمين أمام الكنيست خلال الأيام القليلة القادمة، حيث يواصل نتنياهو المفاوضات مع الأحزاب لتشكيل حكومته، وسيُمنح نتنياهو شهرا لتشكيل ائتلاف حاكم بأغلبية في الكنيست المكون من 120 مقعدا.

وواصل نتنياهو اتصالاته بشركائه في التوليفة الجديدة، في مسعى للتوصل إلى تفاهمات بشأن توزيع الحقائب الوزارية في الحكومة التي ستكون السادسة لنتنياهو في تاريخه السياسي.

ويعد حزب “شاس” وحزب “إسرائيل بيتنا” من أبرز حلفائه المفترضين، في حكومة يرجّح محللون أن تكون يمينية وألا تتضمّن تسويات مع من يمكن أن يشكلوا معارضة لحكومته.

ووفقا لوسال إعلام عبرية، فإن هذه الحكومة اليمينية قد تكون هي أكثر الحكومات تطرفاً، وتحديداً في مجالين مهمين هما: السياسة الخارجية والصراع ضد الفلسطينيين.

ونشر الإعلام التابع للكين، الخميس الماضي، النتائج الرسمية لانتخابات “الكنيست”، بعد فرز جميع الأصوات، إذ تصدّر تحالف حزب “الليكود”، بزعامة نتنياهو، نتائج الانتخابات، بحصوله على 64 مقعداً، فيما نال تحالف الحكومة الحالية، برئاسة يائير لابيد، 51 مقعداً.

أحدث العناوين

قيادي في أنصار الله يكشف ترتيبات من قبل التحالف للتصعيد

قال عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله علي القحوم إن تحركات وتصريحات المبعوث الأمريكي وسفير أمريكا وبريطانيا والسعودية المضلله...

مقالات ذات صلة