الرئيس الأوكراني: لن تكون هناك “مينسك -3” وموسكو تعتبره رفضا للتفاوض

اخترنا لك

قال المتحدث باسم الكرملين، ديميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، إن تصريحات الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بأنه لن تكون هناك “مينسك -3” تؤكد موقف كييف غير الراغب في التفاوض.

متابعات-الخبر اليمني:

هذا وقد أكدت موسكو في أكثر من مناسبة أنها منفتحة على التفاوض مع كييف، لكن الأخيرة منعت إمكانية التفاوض على المستوى التشريعي.

وكان الرئيس الأوكراني قد قال في كلمة مسجلة توجه بها اليوم الثلاثاء، إلى قادة مجموعة العشرين المجتمعين في إندونيسيا، إنه لن تكون أي “مينسك-3” في إشارة إلى مواصلة المفاوضات بين موسكو وكييف التي تم إجراؤها في العاصمة البيلاروسية مينسك في بداية العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

وأعلن زيلينسكي من خلال كلمته بالفيديو عما أسماه “رؤية مكونة من 10 نقاط لإحلال السلام في أوكرانيا وأوروبا والعالم”.

جاء ذلك في الوقت الذي اعترف فيه المستشار الألماني أولاف شولتس بالفشل في عزل روسيا عن قمة مجموعة العشرين المنعقدة حاليا في بالي بإندونيسيا.

 ويشير ذلك إلى أن هناك دولا في المجموعة “ترفض إدانة” العملية العسكرية الروسية الخاصة. حيث قال شولتس: “بالطبع، هناك آراء أخرى حول قضية أوكرانيا، إلا أنها لا تحسب”.

وكان شولتس قد صرح في وقت سابق بأن الغرض من القمة هو “إجراء حوار ومناقشة الخلافات وهو ما من شأنه أن يسهم في تحسين الوضع”.

من جانبه دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ في قمة مجموعة العشرين، إلى معارضة تسييس وتسليح قضايا الغذاء والطاقة، ورفع العقوبات الأحادية الجانب، وإزالة القيود المفروضة على التعاون العلمي والتقني.

أحدث العناوين

مجلس سعودي – إماراتي يتسلم مهام الرئاسي في عدن

بدأ مجلس عسكري سعودي- اماراتي، الاثنين، إدارة مهام المحافظات الجنوبية لليمن بدلا عن سلطة الرئاسي، المجلس الذي شكله التحالف...

مقالات ذات صلة