أمريكا ترفض مفاوضات صنعاء والرياض

اخترنا لك

أكدت الولايات المتحدة، الخميس، امتعاضها من المفاوضات اليمنية – السعودية، يأتي ذلك في أعقاب  تقارير عن استبعاد المبعوث الأمريكي من مفاوضات ثنائية للحل الشامل.

خاص – الخبر اليمني:

وأشارت الخارجية الامريكية في تغريدة على  صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي إلى أن المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينغ، أكد خلال فعالية في واشنطن على ضرورة إجراء تسوية سياسية تفاوضية شاملة بقيادة يمنية، في إشارة واضحة إلى رفض واشنطن التقارب بين صنعاء والرياض والذي يتم برعاية عمانية.

وجاءت تصريحات الخارجية الامريكية عشية كشف دبلوماسي يمني سابق عن مفاوضات ثنائية لاتفاق شامل  تم استثناء منها المبعوثين و المجلس الرئاسي.

وتحاول واشنطن الدفع  بالأطراق اليمنية الموالية للتحالف إلى صدارة المشهد بغية إفشال المساعي الجارية والتي حاولت عرقلتها منذ انطلاقها بدا بإجهاض اتفاق تمديد الهدنة باستبعاد العسكريين والامنيين من المرتبات وصولا إلى تسويق مزاعم ضبط  وقود صواريخ مهرب من إيران لـ”الحوثيين” وقبلها الحديث عن هجمات صاروخية مرتقبة على السعودية.

أحدث العناوين

فضائح المنح: لغة عربية في الهند

ما تزال فضائح المنح الدراسية التي استأثر بها ابناء المسؤولين في الحكومة الموالية للتحالف تتوالى، ومنها ما يثير السخرية. متابعات-الخبر...

مقالات ذات صلة