بن حبتور: في المرات القادمة لن يتم التحذير بل ضرب السفن بشكل مباشر

اخترنا لك

قال رئيس حكومة صنعاء، عبد العزيز بن حبتور، الثلاثاء، إن صنعاء تمارس حقها في الدفاع عن مصالح الشعب اليمني أمام ما يقوم به التحالف من سرقة أمواله، مؤكدا أن “المرات القادمة لن يتم تحذير السفن بل سيتم ضربها بشكل مباشر”.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأكد بن حبتور، أنه “إذا لم يتم التفاهم مع صنعاء لتحويل المبالغ إلى البنك المركزي فلن يكون التعامل إلا بالحديد والنار”، مشيرا إلى أن “الشعب اليمني لن يقبل بنهب ثروته النفطية والغازية تحت أي مبرر من المبررات”.

ولفت إلى أن السلطة الموالية للتحالف، حاولت “نهب أكثر من 14 مليار دولار من عائدات النفط والغاز وإيداعها في البنك الأهلي السعودي دون صرف رواتب الموظفين”.

في ذات السياق، أكد عضو “المجلس السياسي الأعلى” أن صنعاء ستذهب إلى “أبعد الحدود لتحقيق معادلة حماية الثروة السيادية وانتزاع حقوق الشعب اليمني”، محملا الشركات الأجنبية مسؤولية أي عبث بثروة اليمن، متوعدا بـ”محاسبة كل من يقف وراء السفن الناهبة”.

وأعلن متحدث قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، أمس، إجبار سفينة نفطية، حاولت الاقتراب من ميناء الضبة النفطي جنوبي البلاد بغرض “نهب النفط اليمني، على المغادرة.

ويعتبر هذا هجوم أمس التحذيري، الثالث من نوعه، حيث سبق وأن نفذت قوات صنعاء هجومين منفصلين الأول استهدف سفينة حاولت الاقتراب من ميناء الضبة في حضرموت، والثاني ميناء قنا في شبوة.

أحدث العناوين

Saudi Forces Prevent STC from Celebrating Independence Day in Aden

Saudi forces imposed strict measures on the UAE-backed Southern Transitional Council (STC) in Yemen’s southern port city of Aden,...

مقالات ذات صلة