تربية صنعاء تدشن “مؤتمر تطوير المناهج”.. المواد التي سيتم تطويرها

اخترنا لك

دشنت وزارة التربية والتعليم في حكومة صنعاء، الأربعاء، “المؤتمر الوطني الأول لتطوير المناهج وتنويع مسارات التعليم”، ويستمر على مدى ثلاثة أيام، على شكل جلسات حوارية علمية، تهدف لطوير المواد الدراسية العلمية.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال وزير التربية يحيى الحوثي، إن المؤتمر “سيحرص على وضع مناهج علمية متطورة تشكل رافعة للتنمية في البلد وبما يلبي احتياجات المعلمين ومتطلبات سوق العمل”، مؤكدا أن “تغيير المناهج العلمية بما يلبي بناء جيل متسلح بالعلم والمهارات الحياتية قادرا على بناء الوطن ومواكبة التطورات العلمية”.

وأشار “رئيس المجلس السياسي الأعلى” مهدي المشاط في كلمة خلال المؤتمر، إلى أن أبرز أهداف تحالف الحرب على اليمن، “استهداف العملية التعليمية ورواتب المعلمين”، مؤكدا أن “لا تطور ولا تقدم الا اذا كان الاهتمام بالعلم من أولى الأولويات”.

وأضاف أن جزء من هذه الحرب يركز على استهداف الجيل الناشئ وتغيير المناهج بما يتناسب معهم”، لافتا إلى أنه يتم الحرص “بالخروج بمنهج تعليمي متطور وتكون أهدافه التي يرتبط به الطالب اليمني اهداف كبيرة وجامعة… ويربط “العلوم والمناهج بما يخدم سوق العمل”.

ويهدف المؤتمر الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام إلى تطوير المناهج من الصف الأول حتى الثالث الثانوي، للمواد التالية: “اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، العلوم، والرياضيات”.

أحدث العناوين

دعوات لمحاسبة “العليمي” والمتورطين في فساد المنح الدارسية

دعت أصوات جنوبية بارزة إلى وجوب محاسبة المتورطين في فساد المنح الدارسية الضالع فيها رئيس المجلس الرئاسي الموالي للتحالف...

مقالات ذات صلة