لجنة عسكرية بإشراف الانتقالي تصل تعز لتفكيك الفصائل هناك

اخترنا لك

استقبلت مدينة تعز، المعقل الأبرز لحزب الإصلاح، الأربعاء، لجنة عسكرية يشرف عليها الانتقالي، ابرز خصومه، في مهمة تعد الأولى منذ سنوات وتهدف لتفكيك ما تبقى للحزب من نفوذ عسكري هناك.

خاص – الخبر اليمني:

وقال متحدث محور الإصلاح بتعز عبده مجلي بأن اللجنة يقودها نائب رئيس  دائرة التوجيه المعنوي  في قوات معين  اللواء علي محسن الحارثي ، مشيرا إلى أن مهام اللجنة تتمحور حول توحيد ما وصفها بالمؤسسة العسكرية والأمنية.

واللجنة منبثقة عن اللجنة الأمنية والعسكرية، التي يقودها وزير الدفاع السابق في دولة جنوب اليمن هيثم قاسم طاهر، وابرز خصوم الإصلاح والذي تتمركز قواته ضمن فصائل طارق على تخوم مدينة تعز،  ضمن ترتيبات لنشرها في المدينة، والمكلفة بإعادة دمج  الفصائل المتناحرة  ضمن حكومة معين.

ويحتفظ الإصلاح بعشرات الفصائل في مدينة تعز بعضها رسمية  كالمحور والامن وأخرى غير رسمية كمحور طور الباحة ومعسكرات  الحشد الشعبي والشرطة العسكرية بريف تعز الجنوبي الغربي إضافة إلى عشرات المليشيات التي تنطوي تحت مسمى “مجلس المقاومة” الذي يقوده حمود المخلافي ويحضا بدعم تركي – قطري.

وارسال لجنة عسكرية لتفكيك فصائل الإصلاح في تعز رغم فشل مهامها في عدن مؤشر على ترتيب العليمي الذي اعلن  تشكيل غرفة عمليات مشتركة لإعادة تشكيل خارطة النفوذ بالمدينة وبما يحيد الإصلاح.

 

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة