مؤشرات على عودة الحرب.. الوفد العُماني لم يحمل جديدا من التحالف

اخترنا لك

انخفض سقف التوقعات بنتائج زيارة الوفد العٌماني إلى صنعاء والعروض التي قدمها من قبل التحالف، حيث انتهت زيارته اليوم دون تقديم أي جديد بشأن صرف رواتب الموظفين كشرط أساسي لتجديد الهٌدنة.

خاص-الخبر اليمني:

بحسب مصادر سياسية فإن التحالف لا يزال يرفض دفع رواتب جميع الموظفين وفقا لكشوفات 2014م ويطرح دفع رواتب فئات محددة فقط، وهو ما ترفضه صنعاء وأعلنت موقفا واضحا منه.

وبحسب القيادي في حركة أنصار الله محمد البخيتي إن موقف دول التحالف غير واضح حتى الآن بشأن صرف الرواتب .

ووفقا للبخيتي فإن دول التحالف تسعى إلى إثارة الخلافات الداخلية اليمنية بطرحها دفع الرواتب لجزء من الموظفين.

وكما يبدو فإن زيارة الوفد العُماني كانت نهاية لمرحلة عاشت فيها البلاد كما تصف صنعاء حالة من اللاسلم واللاحرب، والتي ترى صنعاء أنها حالة يسعى التحالف لتكريسها بينما يقوم بترتيب أوراقه، واستعداده لمواصلة الحرب، وتكريس الوجود في اليمن، حسب تصريح لنائب رئيس حكومة الإنقاذ جلال الرويشان.

في ظل هذا الوضع يؤكد نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي في صنعاء العميد عبدالله بن عامر أن مؤشرات التوصل الى حل أقل بكثير من حجم التوقعات المعلنة.

ويشير بن عامر أن “الخيارات البديلة هي ما يفضلها الكثير من اليمنيين الذين لم يثقوا يوما بالمعتدي فقد جرت التجربة معه على لغة القوة فوحدها من أجبرته على طلب الهدنة قبل أشهر ووحدها من ستجبره على تجديدها برؤية اليمنيين وشروطهم”.

 

أحدث العناوين

Scattered Explosions Rock Aden

New explosions rocked the city of Aden on Saturday, which is controlled by UAE-backed STC militia, raising the frequency...

مقالات ذات صلة