يائير لابيد يؤكد وضع الكيان أسس انضمام السعودية إلى اتفاقية “أبرهام”

اخترنا لك

صرح رئيس وزراء كيان الاحتلال المنتهية ولايته “يائير لابيد” أنّ الكيان بدأ حواراً إزاء انضمام السعودية إلى اتفاقات “أبراهام” للتطبيع بالكامل وبشكل رسمي.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال لابيد: “بدأنا حواراً إزاء السعودية ووضعنا أسس انضمامها إلى اتفاقيات أبراهام بالكامل”، مضيفا أنه “في حال واصل الاحتلال المسار الذي رُسم لإتمام الانضمام يمكن الوصول مع السعودية إلى تطبيع كامل في وقتٍ غير طويل”.

من جانبه قال أحد كبار المسؤولين السعوديين لموقع قناة “آي 24 نيوز” العبرية:”إن تطبيع المملكة العربية السعودية مع الكيان ليس سوى مسألة وقت.

يذكر أنّ وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قال في لقاءٍ عقده في الأسابيع الأخيرة مع أعضاء من القوات الأميركية إن “العلاقات السعودية مع الكيان تتجه نحو التطبيع، لكن الأمر سيستغرق وقتاً أطول”.

وأشارت صحيفة “إسرائيل هيوم” بأنّ رئيس الوزراء المكلف بنيامين نتنياهو ألمح إلى أنّ أحد أهدافه الرئيسية في الفترة المقبلة سيكون توقيع “اتفاق سلام” مع السعودية.

وبذلك ستكون السعودية هي خامس دولة تتجه للتطبيع مع كيان الاحتلال ضمن اتفاقية إبرهام، بعد الإمارات والبحرين والمغرب والسودان التي قد وقّعت اتفاقات “تطبيع الأسرلة”، برعاية الولايات المتحدة الأميركية.

أحدث العناوين

death toll of aggression rose to 33,899 martyrs in Gaza

The death toll in Gaza Strip has risen to 33,899, the majority of whom are children and women, since...

مقالات ذات صلة