صنعاء: لن يخرج الأسرى السعوديين إلا بصفقة شاملة

اخترنا لك

أكدت حكومة صنعاء، الخميس، أن الأسرى السعوديين لن خرجوا إلى بصفقة شاملة، مشيرة إلى أن التحالف عطّل صفقات تبادل أسرى محلية.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال رئيس لجنة الأسرى التابعة لصنعاء، عبد القادر المرتضى، إن النظام السعودي يتحمل مسؤولية الجمود الذي دخلته صفقة تبادل الاسرى الأكبر منذ بداية الحرب كونه يمسك بكل ملفات فصائله بما في ذلك ملف الأسرى.

وأشار المرتضى إلى أن السعودية تضع العصى في دواليب الصفقة الكبرى عبر فصائله في مأرب بطرح اشتراطات وأسماء جديدة، داعيا “الأمم المتحدة  لمممارسة مزيد من الضغوط على طرف السعودية ومرتزقته لتنفيذ صفقة تبادل الأسرى التي تضم 2220 أسير من الطرفين”.

وأكد رئيس لجنة الأسرى في وقت سابق، حرصهم على أن “يبقى ملف الأسرى إنسانيا مهما كانت التغيرات الأخرى ولا يمكن أن نربط هذا الملف بأي متغيرات سياسية أو عسكرية أو أمنية”، معبرا عن أمله في أن “تكون الأطراف الأخرى بنفس المستوى من الاستعداد”.

وأشار عبد القادر المرتضى إلى أن حديث التحالف حول ملف الأسرى “بانتقائية” حيث يريد فقط إخراج أسرى الجيش السعودي وقيادات معينة موالية له، فيما يتغافل عن أسرى القوات التي تقاتل في صفه منذ بداية الحرب على اليمن، وهذا ما ترفضه صنعاء بشكل مستمر.

 

اقرأ أيضا:

صنعاء تكشف جديد ملف الأسرى مع التحالف

أحدث العناوين

Once again… Yemenis rally in “million-man” marches in support of Gaza

Yemenis took to the streets in massive popular marches in the capital Sana'a and several other provinces on Friday,...

مقالات ذات صلة