دعم إماراتي لانقلاب على الانتقالي في شبوة

اخترنا لك

بدأت الإمارات، الخميس، تحركات جديدة في شبوة تنبئ بانقلاب على المجلس الانتقالي، الموالي لها.

يأتي ذلك في أعقاب رعايتها مصالحة بين جناح صالح بالمؤتمر والإصلاح.

خاص – الخبر اليمني:

وكشف ناشطون في المجلس الانتقالي عن قيام ضباط اماراتيين بتسليح ضباط في الأمن بعيدا عن مدير الأمن المحسوب على الانتقالي فؤاد النسي.

وأشار الناشطون إلى أن النسي حاول  سحب أطقم من الضباط الذين تم دعمهم بشكل فردي ومحسوبين على الإصلاح، لكن تدخل للضباط الإماراتيين حال دون ذلك.

وتم تسليم طقمين بعتادهم العسكري لكل ضابط.

وتزامن تسليح القوات الإماراتية للضباط المحسوبين على الإصلاح  مع أنباء تتحدث عن عودة عقد اللقاءات لضباط مقربين من قائد قوات الأمن الخاصة السابق، عبدربه لعكب، في عتق.

وأفادت مصادر محلية بان لقاء واسع لضباط الامن الخاصة، الذراع العسكري للاصلاح،  عقد في أحد فنادق عتق وبتوجيه إماراتي.

ولم يتضح بعد دوافع  تحريك الإمارات لورقة الإصلاح وما إذا كانت ضمن الضغوط على الانتقالي لسحب قواته والتي بدأت بسحب اللواء الرابع عمالقة  وتسليم دفاع شبوة مهام تأمين المحافظة أم توجه جديد للاعتماد على الحزب الذي خاضت ضده حربا ضروس آخرها  استهداف فصائله في معركة عتق، لكن تزامن هذه التحركات مع المصالحة التي عقدت في ابوظبي بين عبدالله العليمي القيادي في الحزب  ومحافظ المؤتمر عوض ابن الوزير يشير إلى محاولة الإمارات رسم وضع جديد في المحافظة الثرية بالنفط والغاز وبما يخدم أجندتها مستقبلا ويقلل مخاطر استهداف قواتها  ومصالحها هناك.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة