اعتراف السيسي بإفلاس مصر خلال حرب اليمن يثير جدل

اخترنا لك

فجر الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، الخميس،  جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي  بعد اعترافها بتسبب حرب اليمن بإفلاس الدولة المصرية الحديثة.

خاص – الخبر اليمني:

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقتطفات من حديث للسيسي خلال لقاءه بمسؤولي الدولة المصرية يتحدث فيها بأن مصر لم تكن مدينة بفلس واحد للخارج  حتى 1967 ، مشيرا إلى أن تدخلها في الحرب على اليمن كان السبب للجوئها للقروض من الجهات الأجنبية.

وتباينت ردود أفعال الناشطين بين من وصفها بمحاولة ابتزاز التحالف الذي يضغط على مصر  للتدخل أعمق في الحرب التي تقودها السعودية منذ 8 سنوات محاولين الربط بين التصريحات  وبين  تسليم  مصر قيادة القوات المشتركة في باب المندب ، ومن رأى بأنها رسالة واضحة  للسعودية والامارات بأن الحرب على اليمن ليست سهلة  وقد تكلفهما ثمنا باهضا.

وتأتي تصريحات السيسي في وقت تدنوا فيه مصر من كارثة اقتصادية مع تقليص الولايات المتحدة مساعداتها السنوية لها ورفض البنك الدولي قرضها قبل تسديد القروض السابقة في حين تدنى الوضع المعيشي للمواطن المصري بصورة كبيرة.

أحدث العناوين

Only 50,000 Passengers Traveled through Sana’a Airport during the UN Truce: Sana’a Says

The Director of Sana'a International Airport, Khaled Al-Shayef, confirmed that the air traffic from Sana’a International Airport, since the...

مقالات ذات صلة